Close ad

بعد الصفقة الاستثمارية الضخمة.. «المصريين الأحرار»: مصر قوة عظمى ستجتاز التحديات

22-2-2024 | 19:07
بعد الصفقة الاستثمارية الضخمة ;المصريين الأحرار; مصر قوة عظمى ستجتاز التحدياتالنائب عصام خليل
محمد الإشعابي

قال النائب الدكتور عصام خليل عضو مجلس الشيوخ رئيس حزب المصريين الأحرار، إن ما صدر عن مجلس الوزراء بشأن إتمام صفقة استثمارية أجنبية ضخمة، بشراكة مع كيانات كبرى، سيكون لها آثارها الايجابية على المواطن المصرى وتعزز من قيمة العملة المحلية ويحد من أزمة ارتفاع الأسعار.

موضوعات مقترحة
 
وأضاف "خليل" في بيان صحفي، أن تلك الخطوة الجادة والتي قد تحمل تفاصيلها مزيدا من الخير هى واحدة من نتاج استراتيجية رئاسية بدأت بالقضاء على الإرهاب ورسم خارطة حقيقية مؤهلة لشراكة مصر كيانات كبرى وذلك بإنشاء بنية تحتية قوية وقوانين ونظم بسيطة لتحفيز الاستثمار؛ وبذلك تتوافر العملة الأجنبية وتفتح أبواب العمالة والقطاع الخاص.
 
وأشار إلى أن حديث مجلس الوزراء عن صفقة ضخمة وشراكة قوية مع كيانات ضخمة تنعكس ايجابيًا في تحفيز آخرين للاستثمار في الدولة المصرية، وأيضا يعطي قوة في التفاوض والحديث مع صندوق النقد الدولي، بالإضافة للانعكاسات الإيجابية على الدولة المصرية على كافة الأصعدة.
 
واستطرد: "إن عقد اتفاقيات شراكة اقتصادية ضخمة وتأتي بعد أداء رائع أمام المحكمة الدولية من الجانب المصرى يرسم صورة مصر باعتبارها قوة عظمى لأن مقياس الدول العظمى ليس بما تملك من أموال واحتياطي فحسب بينما أن تجتاز كافة التحديات وتعمل في تناغم وتكامل على كافة الأصعدة للعبور إلى بر الأمان ويرجع الفضل للرئيس ربان السفينة؛ وللمواطن الذي تحمل متاعب سنوات عديدة سيكون حصيلة الانتظار رخاء للبلاد".
 
وأكد أن الاتفاقية المعلنة من الحكومة تساهم في فتح مجالات الإنتاجية مما يساهم في رفع الناتج المحلي ويزيد فرص العمل ويحد من البطالة ويضبط الميزان التجارى ويحد من العجز ويضبط سعر الصرف في السوق الموازي ويرفع قيمة الاحتياطي النقدي المصري".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: