Close ad

مستثمرون: الإعلان عن أكبر صفقة استثمار مباشر رسالة إيجابية عن مناخ الأعمال.. وحل سريع لأزمة الدولار

22-2-2024 | 19:17
مستثمرون الإعلان عن أكبر صفقة استثمار مباشر رسالة إيجابية عن مناخ الأعمال وحل سريع لأزمة الدولارالدولار
محمود عبدالله

أشاد الخبراء والمستثمرون، بإعلان الحكومة عن موافقتها على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، في ضوء جهود الدولة حاليًا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، مؤكدين أنها تسرع حل أزمة الدولار وتوفر فرص العمل، فضلا عن كونها رسالة إيجابية عن مناخ الاستثمار. 

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور مجدي شرارة، عضو جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن إعلان الحكومة عن الصفقة يؤكد أن الدولة تسعى جاهدة لحل أزمة الدولار وأنها تريد إنهاء الأزمة من جذورها حتى تقضي على السوق السوداء للعملة. 

وأضاف أن الصفقة تحمل في طياتها عدة رسائل لطمأنة المواطنين، منها أنه يترتب عليها تدفق الدولار للسوق المحلية ومن ثم تلبية احتياجات المستثمرين والمستوردين من العملة الصعبة، ما يتسبب في إيقاف الطلب على الدولار بالسوق السوداء، ومن ثم هدوء الأسعار مستقبلا.

وأوضح "شرارة" أن الصفقة بمثابة استثمار مباشر، ما يعني تأسيس مشروعات ووجود استثمار حقيقي يترتب عليه توفير آلاف فرص العمل، بعكس الاستثمار غير المباشر والاعتماد على الاستدانة والقروض. 

ومن جانبه، قال سعيد يونس عضو جمعية مستثمري السويس، إن إعلان الحكومة عن أكبر صفقة استثمار مباشر، رسالة إيجابية عن الاستثمار في مصر، وأن الاقتصاد المصري قادر على جذب الاستثمار الأجنبي رغم الأزمات الاقتصادية. 

وأضاف أن الصفقة تؤكد ثقة كبار المستثمرين عن الاستثمار في مصر، وما تمر به البلاد أزمة عابرة، خاصة سعر العملة الذي تسعى الدولة من أجل الوصول إلى حل ناجز وسريع بشأنها.

وأشار إلى أن الصفقة بلا شك ستعزز من توفير فرص العمل الجديدة للشباب، وستفتح الباب لصفقات استثمار مباشر جديدة، يترتب عليها تدفق الدولار ومن ثم توجه الحكومة ضربات قاضية لتجار العملة وستنجح قي القضاء على السوق الموازية للعملة بشكل نهائي.

وكان مجلس الوزراء أعلن اليوم الخميس، موافقته على أكبر صفقة استثمار مباشر بشراكة استثمارية لكيانات كبرى ضمن جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: