Close ad

جامعة بني سويف التكنولوجية تنظم ندوة توعوية بعنوان «أسرار العلاقات في الصحة النفسية» |صور

22-2-2024 | 17:49
جامعة بني سويف التكنولوجية تنظم ندوة توعوية بعنوان ;أسرار العلاقات في الصحة النفسية; |صورندوة أسرار العلاقات في الصحة النفسية
بني سويف - مصطفى فؤاد

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بجامعة بني سويف التكنولوجية، برعاية الدكتور جان هنري حنا رئيس الجامعة ندوة توعوية بعنوان "أسرار العلاقات في الصحة النفسية، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومؤسسة رسالة فرح، حاضر فيها أ. فادي نصيف وسيلي أخصائي صحة نفسية.

موضوعات مقترحة

تناولت الندوة شرح مفهوم الصحة النفسية ومناهجها، وكيف تؤثر العلاقات الاجتماعية على الصحة النفسية، بالإضافة إلى نبذة سريعة عن بعض الاضطرابات النفسية.

كما تناولت الندوة فن التعامل مع الآخرين ومصادر الضغوط النفسية في العلاقات واستراتيجيات التعامل معها، وتأثير العلاقات الانسانية على الصحة النفسية، بالإضافة إلى تعريف العلاقات الصحية المبنية علي القبول غير المشروط للآخر، وتعريف العلاقات السامة وأنواعها وعلاماتها وكيفية التعامل معها، وفي نهاية الندوة أجاب المحاضر على أسئلة الحاضرين.

وأشار الدكتور جان إلى أهمية الاهتمام بالصحة النفسية والتي تعد أساس الصحة الجسدية، ومدى تأثير كل منهما على الآخر، مؤكدًا أن العناية بالصحة النفسية تجنبنا الكثير من الاضطرابات التي قد تعترض حياة الإنسان في ظل ضغوطات الحياة.

شارك في الندوة الدكتور أيمن محمد زين مدير الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، ونارمين محمود مقرر فرع المجلس القومي للمرأة ببنى سويف، الأم أثناثيا رئيس مجلس أمناء مؤسسة رسالة فرح للتنمية والخدمات الاجتماعية، عضوات وحدة تكافؤ الفرص، أعضاء الهيئة التدريسية المعاونة، وعدد من طلاب الجامعة.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة