Close ad

«التضليل الإلكتروني ومواجهة الشائعات» في ندوة توعوية لطلاب الأزهر بمدينة الضبعة |صور

22-2-2024 | 17:50
;التضليل الإلكتروني ومواجهة الشائعات; في ندوة توعوية لطلاب الأزهر بمدينة الضبعة |صورندوة التضليل الإلكتروني ومواجهة الشائعات
مطروح-أحمد نفادى

نظمت منطقة مطروح الأزهرية، ندوة توعوية لطلاب إدارة الضبعة التعليمية بعنوان "التضليل الإلكتروني ومواجهة الشائعات"، وذلك في إطار سلسلة الندوات واللقاءات التوعوية والتثقيفية التي تنظمها المنطقة الأزهرية لتحصين الطلاب، و تصحيح الأفكار المغلوطة لديهم.

موضوعات مقترحة

وتهدف الندوة إلي التوعية، بطرق مواجهة سبل تزييف الأخبار والتعرض للمحتوى المضلل عبر المنصات الإعلامية أو الإلكترونية في منصات التواصل الاجتماعي، وعدم الانسياق وراء الشائعات والتحقق من المعلومات المتداولة.

حاضر بالندوة الشيخ حسام حجازي مدير إدارة الضبعة التعليمية، ومحمد عاشور، موجه حاسب آلي بالإدارة التعليمية، وتناولت الندوة شرح مسمى الأخبار الزائفة أو الكاذبة، وأسبابها والهدف منها وطرق التحقق من المعلومات المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

كذلك تم توضيح موقف الإسلام من تداول الشائعات والتحذير من ترويجها، وتوعَّد فاعل ذلك بالعقاب الأليم في الدنيا والآخرة؛ فقال تعالى: ﴿إنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُون.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة