Close ad

4 أصناف من المواد الغذائية تسبب عدم انتظام ضربات القلب

23-2-2024 | 05:45
 أصناف من المواد الغذائية تسبب عدم انتظام ضربات القلبأرشيفية
وكالات

يمكن أن ينجم عدم انتظام ضربات القلب عن مجموعة من الأطعمة والمشروبات، التي يدرجها العديد من الأشخاص في نظامهم الغذائي اليومي.

موضوعات مقترحة

وتشير الدكتورة أولجا ريدينا خبيرة التغذية الروسية في حديث لصحيفة "فيتشيرنايا موسكفا" إلى أن من بين هذه المواد القهوة والكحول والشيكولاتة.

ـ القهوة

تحتوي القهوة ومشروبات أخرى على الكافيين، لذلك يمكن أن تصبح محفزة محتملة لعدم انتظام ضربات القلب، لأن الكافيين له خاصية منشطة تزيد من نشاط القلب وتسبب تغيرات في عمله. والأشخاص الذين سبق تشخيص إصابتهم بتغيرات في القلب والأوعية الدموية يجب عليهم تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل مشروبات الطاقة التي تحتوي على نسبة عالية منه ومواد منشطة أخرى.

- الشيكولاتة

 وفقا للخبيرة، يمكن أن تسبب الشيكولاتة عدم انتظام ضربات القلب، ولكن فقط لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

وتشير الطبيبة إلى أن الكاكاو المستخدم في صنع الشيكولاتة يحتوي على مواد مثل الثيوبرومين وفينيل إيثيلامين، التي يمكن أن تزيد من معدل ضربات القلب وتسبب اضطراب ضربات القلب، مشيرة إلى أن هذا التأثير لن يسبب أي ضرر للأشخاص الأصحاء تماما.

ـ الأطعمة الغنية بالدهون والتوابل

وفقا للطبيبة، يمكن أن يسبب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والتوابل ارتجاع الحمض إلى المريء، ما يؤدي بدوره إلى تهيج النهايات العصبية وعدم انتظام ضربات القلب. بالإضافة إلى ذلك، الإفراط في تناول الطعام يرفع مستوى ضغط الدم، ما يشكل عبئا إضافيا على القلب.

الأطعمة الحلوة والمالحة

وتشير الخبيرة، إلى أن لإفراط في تناول الأطعمة الحلوة والمالحة يشكل خطورة، لأنها تزيد الحمل على القلب، ما قد يسبب عدم انتظام النبض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: