Close ad

الصين تحث الولايات المتحدة على وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان

22-2-2024 | 16:02
الصين تحث الولايات المتحدة على وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوانالصين
أ ش أ

حثت متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج الولايات المتحدة اليوم الخميس، على وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان الصينية والاتصال العسكري مع المنطقة.

موضوعات مقترحة

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان إن الخارجية الأمريكية وافقت على بيع نظام رابط بيانات تكتيكي مدفعي متقدم بتكلفة 75 مليون دولار أمريكي إلى تايوان، بحسب تقارير.

وردا على هذا قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا": إن مبيعات الأسلحة الأمريكية لمنطقة تايوان الصينية تنتهك على نحو خطير مبدأ صين واحدة والأحكام المنصوص عليها في البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، وبشكل خاص بيان 17 أغسطس 1982.

وأضافت ماو أن "مثل هذه المبيعات تقوّض سيادة الصين ومصالحها الأمنية وتضر بالعلاقات الصينية-الأمريكية وبالسلام والاستقرار عبر مضيق تايوان،" مشيرة إلى أن الصين تعارض هذا بشدة.

وقالت ماو إن الصين تحث الولايات المتحدة على الالتزام بمبدأ صين واحدة وبالبيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، ووقف مبيعات الأسلحة إلى تايوان ووقف الاتصال العسكري معها، والتوقف عن خلق عوامل تؤدي إلى زيادة التوترات عبر مضيق تايوان.

وأضافت ماو أن "الصين ستتخذ إجراءات حازمة وقوية لحماية سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة