Close ad

محافظ كفر الشيخ: فوز طفل بمسابقة المبتكر الصغير على مستوى الجمهورية

22-2-2024 | 15:52
محافظ كفر الشيخ فوز طفل بمسابقة المبتكر الصغير على مستوى الجمهوريةاللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ
كفرالشيخ - علاء عبد الله

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، عن فوز عمر فتحى محمد العزبى، تلميذ بمدرسة سعاد زغلول الابتدائية، بمديرية كفر الشيخ الفائز بالمركز الأول،  في "المسابقة القومية للمبتكر الصغير"، للمرحلة الابتدائية، ضمن المسابقة التي أجريت للمراحل الثلاث "الابتدائية، والإعدادية، والثانوية" علي مستوي الجمهورية للعام الدراسي 2023/2024.

موضوعات مقترحة

وقال محافظ كفر الشيخ، إن هذه المسابقة القومية ينظمها الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، تحت شعار  "الاتحادات الطلابية والذكاء الاصطناعي"، مقدما التهنئة للتلميذ الصغير ولأسرته ومشرفيه وقيادات التعليم، مكلفا بتكريمه خلال الفترة القادمة.

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن المسابقة تأتي انطلاقا من حرص الوزارة على إعداد جيل قادر على التعلم والابتكار والإبداع والبحث العلمي بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية ومواكبة تحديات المستقبل، وفي إطار رؤية الوزارة لتعزيز الإبداع والتفكير الإبداعي بين الطلاب.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الأفكار والابتكارات والمهارات الريادية بين الطلاب الموهوبين في جميع المراحل الدراسية وتحفيزهم على التفكير الخلاق، وإتاحة حلول جديدة تواجه التحديات العلمية والتقنية، وتدريب الطلاب الباحثين على منهجية الاستقصاء العلمي في البحث والتفكير.

وأوضح "عبدالله"، أن الطلاب يشتركون في تلك المسابقة بأفكار ومشاريع في مجالات متنوعة قابلة للتنفيذ الفعلي من واقع المقررات الدراسية أو موضوعات أخرى لكل مرحلة على أساس علمي، وأن موضوعات المسابقة تضمنت للمرحلة الابتدائية ابتكار وسيلة أو إيجاد مصادر بديلة لترشيد استهلاك المياه، وابتكار جديد لحل مشكلات بيئية مجتمعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة