Close ad

بدء مرحلة نهاية مشوار توماس توخيل مع البايرن بمواجهة لايبزيج

22-2-2024 | 15:20
بدء مرحلة نهاية مشوار توماس توخيل مع البايرن بمواجهة لايبزيج توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ
وكالات الأنباء

تبدأ مرحلة نهاية مشوار توماس توخيل، المدير الفني لبايرن ميونخ مع الفريق، عبر مواجهة صعبة أمام لايبزيج مساء السبت في المرحلة 23 من البوندسليجا.

موضوعات مقترحة

وأعلن بايرن ميونخ أمس الأربعاء، إنه سينهي تعاقده مع توخيل بنهاية الموسم، حيث يرى مسؤولو النادي أن الفريق يقدم موسما سلبيا وفقا لمعاييرهم.

وجرى تعيين توخيل في نهاية شهر مارس 2023 خلفا لجوليان ناجلسمان بعقد يمتد حتى 2025، ولكن تم الاتفاق على إنهاء العقد مبكرا عقب تلقي الفريق 3 هزائم متتالية.

ويتخلف بايرن هذا الموسم عن باير ليفركوزن، المتصدر، بثماني نقاط، كما خرج من بطولة كأس ألمانيا أمام ساربروكن، الناشط بالدرجة الثالثة، ويحتاج لقلب هزيمته بهدف نظيف أمام لاتسيو في مباراة الذهاب، عندما يلتقيان في مباراة الإياب يوم 5 مارس المقبل للوصول لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

ووجهت اتهامات لتوخيل بأنه اعتمد على طرق لعب خاطئة في بعض الأوقات ولكنه واجه أيضا العديد من الأزمات بسبب الإصابات وألمح إلى أن اللاعبين لم يقدموا في المباريات نفس الأداء الذي كانوا يقدمونه في التدريبات.

وربما يكون تشابي ألونسو، المدير الفني لليفركوزن الحالي ولاعب بايرن ميونخ السابق، هو المرشح الأبرز لتدريب الفريق في الصيف. ولكن اسمه مرتبط أيضا بتدريب ناديه السابق ليفربول، حيث سيرحل يورجن كلوب عن تدريبه عقب الموسم الحالي.

ويرى كثيرون أن كلوب هو المدرب المستقبلي لفريق بايرن، ولكنه قال إنه يريد الحصول على بعض الراحة بعد الرحيل عن ليفربول.

وفاز لايبزيج في آخر مواجهتين على ملعب بايرن بنتيجة 3 /1 في البوندسليجا في مايو الماضي، مما كاد أن يكلف النادي البافاري خسارة اللقب، ثم فاز على الفريق ذاته 3 /0 في كأس السوبر الألماني في أغسطس الماضي، ثم انتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول للموسم الحالي للبوندسليجا بالتعادل 2 /2 .

وأكد بيتر جولاتشي حارس مرمى لايبزيج أن فريقه سيحتفظ بتواضعه حينما يلاقي بايرن ميونخ حامل اللقب يوم السبت المقبل، تزامنا مع تحقيق الفريق عدة انتصارات متتالية وخسارة البافاري في ثلاث مباريات على التوالي.

وقال جولاتشي بعد مران لايبزيج أمس الأول الثلاثاء: "نركز على مستوانا، والذي كان جيدا للغاية في آخر مباراتين على ملعب بايرن ميونخ، حتى لو كانت وضعية المنافس ليست سهلة حاليا، فهو مازال بايرن ميونخ على ملعبه".

وأضاف: "لا يمكنك أن تذهب إلى هناك وتعتقد أن كل الأمور ستسير تلقائيا".

وأوضح جولاتشي أن لايبزيج بشكل عام وخط الدفاع بشكل خاص عليه أن يكون في أفضل حالاته خلال مواجهة بايرن.

وبإمكان باير ليفركوزن أن يوسع الفارق مع بايرن في الصدارة إلى 11 نقطة حال فوزه على ضيفه ماينز مساء الجمعة، قبل 24 ساعة من مواجهة بايرن أمام لايبزيج.

ويعيش ليفركوزن حالة معنوية رائعة تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، بعد الفوز على هايدنهايم 2 /1 يوم السبت الماضي، حيث حقق الفريق  انتصاره الثامن عشر الموسم الحالي للبوندسليجا مقابل 4 تعادلات فقط، ودون تلقي أي هزيمة.

ولم يخسر ليفركوزن في آخر 32 مباراة على مستوى كافة المسابقات حيث فاز في 28 مباراة مقابل أربعة تعادلات ليعادل الرقم القياسي لبايرن ميونخ الذي حقق نفس العدد من الانتصارات بين عامي 2019 و2020 تحت قيادة المدرب الأسطوري هانز فليك.

ولم تكن تلك المسيرة الاستثنائية وليدة الصدفة بل جزء من الموسم المذهل الذي يقدمه ليفركوزن تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، الذي تولى تدريب الفريق في الموسم الماضي حينما كان يحتل المركز الثاني من القاع لكنه صعد به إلى مصاف أندية النخبة على مستوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

ويعتبر ليفركوزن هو الوحيد على مستوى كبار أوروبا الذي لم يتلق أي هزيمة على مستوى كافة المسابقات، وينافس بقوة على ألقاب البوندسليجا وكأس ألمانيا والدوري الأوروبي.

ويلتقي يوم السبت شتوتجارت صاحب المركز الثالث مع كولن صاحب المركز الثالث من القاع، في مواجهة تجمع بين الطموح الأوروبي لشتوتجارت وحلم النجاة من شبح الهبوط بالنسبة لكولن.

ويحتل شتوتجارت المركز الثالث برصيد 46 نقطة بفارق أربع نقاط عن بايرن الوصيف وبفارق خمس نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع، ويحل كولن في المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة، وهو المركز الذي يؤهل صاحبه لملاقاة صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، بملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا.

لكن كولن يبتعد بفارق نقطة واحدة فقط عن ماينز صاحب المركز قبل الأخير وبفارق أربع نقاط عن دارمشتاد متذيل الترتيب، وبالتالي يضع في اعتباره أن أي انتكاسة قد تقربه من دوامة الهبوط.

ويلتقي دورتموند يوم الأحد مع ضيفه هوفنهايم، ويبحث بدوره عن الفوز لتعزيز تواجده في المركز الرابع حيث يتفوق بفارق نقطة واحدة فقط عن لايبزيج صاحب المركز الخامس.

كما يأمل هوفنهايم صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة في تحقيق الفوز على ملعب دورتموند لإحياء آمال التأهل إلى الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر.

ويلتقي يوم السبت بوروسيا مونشنجلادباخ مع بوخوم وفيردر بريمن مع دارمشتاد ويونيون برلين مع هايدنهايم، على أن يلتقي يوم الأحد آينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورج وأوجسبورج مع فرايبورج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة