Close ad

في أول تصريح لها عقب تولي رئاسة الأوبرا.. لمياء زايد: حققت حلم حياتي.. وهذه الملفات على رأس أولوياتي| خاص

22-2-2024 | 14:25
في أول تصريح لها عقب تولي رئاسة الأوبرا لمياء زايد حققت حلم حياتي وهذه الملفات على رأس أولوياتي| خاصالدكتورة لمياء زايد رئيسًا لدار الأوبرا المصرية
سارة نعمة الله

أعربت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا المصرية عن سعادتها وفخرها بتوليها رئاسة هذا الصرح الثقافي الكبير. 

موضوعات مقترحة

وقالت زايد في أول تصريحات صحفية لها، أدلت بها لـ«بوابة الأهرام» عقب توليها رئاسة دار الأوبرا المصرية، إن توليها رئاسة الأوبرا كان حُلمًا لها،  وأضافت:"رئاسة الأوبرا كان حُلمًا لي لأني أريد أن أخدمها بكل مجهود يبذل مني حتى أنهض بها أكثر وأكثر". 

وواصلت حديثها:"بشكر كل الرؤساء السابقين لدار الأوبرا المصرية، والذين شرفوها وقدموا لها الكثير، وأتمنى أن تكتمل رحلتي على أكمل وجه". 

وعن طموحاتها لدار الأوبرا المصرية،  قالت زايد:"الأوبرا هي رمز الحضارة والفنون، ولابد أن تظل شعاعًا للنور والثقافة والتنوير، فهذا هو طموحي الأكبر أن تظل هذه الدار منارة ومنبعًا لكل الفنون". 

وبسؤال زايد نحو أول الملفات التي ستكون على قائمة اهتمامها، قالت:"أولوياتي هي الاهتمام بالفنانين، وإحياء جميع أنواع الفنون، مع الاهتمام بالفرق الأجنبية حتي يحدث تبادل ثقافي بيننا وبين الآخر". 

كانت الدكتورة نيفين الكيلاني قد أصدرت قرارًا مساء أمس الأربعاء بتولي الدكتورة لمياء زايد رئاسة دار الأوبرا المصرية خلفًا للدكتور خالد داغر عقب انتهاء فترة انتدابه. 

والدكتورة لمياء زايدّ هي رئيس قسم تصميم وإخراج الباليه، بالمعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون، وقد شغلت منصب عميد المعهد منذ عام ٢٠١٥ وحتى عام ٢٠١٨م.

كما شاركت في عروض فرقة باليه أوبرا القاهرة -كصوليست-، ثم مدربة ومخرجة منفذة، ثم رئيسة بعثة في عدة دول، منها:(فرنسا، وروسيا، والولايات المتحدة، وكندا وموسكو".

وحصلت على العديد من الأوسمة والجوائز، منها: جائزة مهرجان كوريا للفن، جائزة مهرجان الموسيقى العربية، جائزة عام الصداقة بين مصر والصين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة