Close ad

وزير السياحة والآثار: مصر بحاجة إلى 200 ألف غرفة فندقية جديدة لتحقيق مستهدفاتها من صناعة السياحة

22-2-2024 | 14:25
وزير السياحة والآثار مصر بحاجة إلى  ألف غرفة فندقية جديدة لتحقيق مستهدفاتها من صناعة السياحة جانب من الافتتاح
فاطمة السروجي

قال وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، إن مصر تحتاج لافتتاح وتشغيل 200 ألف غرفة فندقية جديدة تضاف للطاقة الفندقية الموجودة حالياً بها لتحقيق مستهدفاتها من صناعة السياحة والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، مشيرًا إلى ما حققته صناعة السياحة في مصر في أعداد السائحين الوافدين خلال عام 2023 حيث استقبلت 14.9 مليون سائح. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركته نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مساء أمس في مراسم افتتاح فندق والدورف أستوريا القاهرة هليوبليسWALDORE ASTORIA Cairo Heliopolis وهو أحد فنادق شركة الخليج مصر للفنادق والسياحة، والذي تديره شركة هيلتون العالمية لإدارة الفنادق.

ويضم الفندق 235 غرفة فندقية و17 جناحا بإجمالي 252 وحدة فندقية.

وأشاد عيسى بما شهده من حجم أعمال وتطوير كبير بالفندق حيث سيمثل إضافة قوية جديدة للقطاع الفندقي في مصر، متطلعاً أن تشهد الفترة المقبلة توسع في حجم أعمال الشركة بصورة أكبر في هذا القطاع.

حضر الافتتاح محسن أبو العزم العضو المنتدب للشركة، ومازن حوا نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة شركات URC، وديل ماكفي مدير عام الفندق، وعدد من قيادات شركة هيلتون العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وشارك في الافتتاح من الوزارة غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، والدكتورة سها بهجت مستشار الوزير لشئون التدريب، ومحمد حجاج مدير عام الإدارة العامة لتراخيص المنشآت الفندقية.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن يتم افتتاح 25 ألف غرفة فندقية جديدة في مصر خلال عام 2024، لتضاف إلى إجمالي الطاقة الفندقية الحالية في مصر والتي تبلغ 220 ألف غرفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: