Close ad

سول: زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الكوري الجنوبي للولايات المتحدة لعقد محادثات مع نظيره الأمريكي

22-2-2024 | 11:45
سول زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الكوري الجنوبي للولايات المتحدة لعقد محادثات مع نظيره الأمريكيالخارجية الكورية الجنوبية
أ ش أ

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم /الخميس/ أنه من المقرر أن يزور وزير الخارجية الكوري الجنوبي جو تيه-يول الولايات المتحدة الأسبوع المقبل؛ لعقد محادثات مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن؛ من أجل مناقشة العلاقات الثنائية والتهديدات الكورية الشمالية.

موضوعات مقترحة

وذكرت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - أن المحادثات المقرر إجراؤها يوم /الأربعاء/ المقبل ستكون أول محادثات ثنائية بين "جو" و"بلينكن"، منذ تولي "جو" منصبه الشهر الماضي.

وأشارت إلى أن "جو" و"بلينكن" سيناقشان التحالف القوي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتأكيد عليه مجددا، كما سيقيمان تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الجانبين في متابعة للقمم التي انعقدت بين زعيمي البلدين العام الماضي، وفقا لما أفاد به المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ليم سو-سوك.

وسيناقش الجانبان أيضا سبل "تعزيز قدرات الردع الموسع الكوري الأمريكي، وطرق تقوية التحالف في ضوء الأمن الاقتصادي".

ويشير الردع الموسع إلى التزام الولايات المتحدة بحشد كافة قدراتها العسكرية بما يشمل الأسلحة النووية، للدفاع عن حليفتها، وقد كان تعزيز مصداقية الردع الموسع الأمريكي ركيزة أساسية للإعلان المشترك الذي تبناه الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول والرئيس الأمريكي جو بايدن في قمتهما التي انعقدت أبريل الماضي في واشنطن.

وتأتي الزيارة في أعقاب زيارة وزير الخارجية الكوري لـ "ريو دي جانيرو"، حيث انضم إلى اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: