Close ad

تمكين ذوي الإعاقة في ندوة ثقافية بإعلام الداخلة| صور

22-2-2024 | 12:06
تمكين ذوي الإعاقة في ندوة ثقافية بإعلام الداخلة| صور تمكين ذوي الإعاقة في ندوة ثقافية بإعلام الداخلة
الوادى الجديد خالد قريش

اختتم مركز إعلام الداخلة بالوادي الجديد، فعاليات حملة تنمية الأسرة المصرية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، تحت شعار "أسرتك ثروتك"، وتنظيم مسابقة ثقافية حول تمكين ذوي الإعاقة ضرورة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك بمقر مدرسة الداخلة الفكرية لذوي الإعاقة.

موضوعات مقترحة

قال محسن محمد مدير إعلام الداخلة، إن الندوة تضمنت إلقاء ندوة تثقيفية حول أهمية تمكين ذوي الإعاقة وفق الإستراتيجية القومية لتنمية الأسرة المصرية.

شارك فيها أعضاء هيئة التدريس في المدرسة ولفيف من أولياء أمور طلاب المدرسة، وأطباء بقطاع الصحة بمركز الداخلة، وتضمنت طرح أسئلة ثقافية حول الزيادة السكانية وتأثيرها على مختلف القطاعات وآليات المواجهة وأهمية تمكين ذوي الإعاقة.

تحدث فى الندوة متخصصين عن مفهوم التمكين، وإتاحة الفرصة كاملة لذوي الإعاقة لإظهار ما لديهم من قدرات وإمكانات كامنة للمشاركة في المجتمع وتنميته جنبا إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع  وأهمية قبول المجتمع نفسه لذوي الإعاقة واندماجهم فيه ليستفيد من إمكاناتهم وقدراتهم، وأن الدولة المصرية خلال السنوات العشرة الأخيرة تقدم دورا كبيرا لدعم وتمكين ذوي الإعاقة، وتحث شرائح المجتمع بمختلف مؤسساته لدعم أصحاب الهمم والقدرات الخاصة. 

اختتمت الندوة بمسابقة ثقافية للطلاب تضمنت طرح أسئلة حول قضية الزيادة السكانية في مصر وتداعياتها، وتم توزيع جوائز تشجيعية على الطلاب الفائزين في المسابقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: