Close ad

«الأرصاد»: ارتفاع قيم درجات الحرارة بدءا من السبت.. والعظمى على القاهرة تسجل 21

22-2-2024 | 11:43
;الأرصاد; ارتفاع قيم درجات الحرارة بدءا من السبت والعظمى على القاهرة تسجل  الأرصاد
راندا رضا

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استقرارا في الحالة الجوية على معظم محافظات الجمهورية، مع ارتفاع قيم درجات حرارة أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 2 درجة مئوية ، لافتة أن العظمى بالقاهرة الكبرى 21 درجة مئوية خلال فترة النهار.

موضوعات مقترحة

وأضافت «غانم» خلال مكالمة هاتفية لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامية لمياء حمدين، أن فترة الطقس الدافئ المستقر مستمرة، خاصة في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومناطق السواحل الشمالية، مشيرة أن أكثر المحافظات تأثرًا بارتفاع قيم درجات الحرارة، هي المحافظات الجنوبية، وتصل العظمى في فترات النهار إلى 30 درجة مئوية، مع أجواء شديدة البرودة خلال فترات الليل.

وأوضحت، أن اليوم سيكون هناك زيادة في فترة سطوع الشمس على أغلب المحافظات الشمالية، مع وجود السحب العالية في المحافظات الجنوبية منها جنوب الصعيد، مضيفة إلى أن هناك نشاط نسبي لحركة الرياح، خاصة في فترات المساء، تتراوح ما بين 30 إلى 35 كيلو متر في الساعة.

ونوهت، أنه من يوم السبت، سيكون هناك ارتفاع أخر في قيم درجات الحرارة بمعدل 3 درجات مئوية، ونتصل العظمى في الأسبوع القادم إلى 25 درجة مئوية، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على وسط وجنوب الصعيد وجبال البحر الأحمر، لكنها لن تؤثر على الأنشطة اليومية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة