Close ad

أستاذ إدارة: مؤتمر بين مصر والاتحاد الأوروبي يسهم في جذب الاستثمارات

22-2-2024 | 11:20
أستاذ إدارة مؤتمر بين مصر والاتحاد الأوروبي يسهم في جذب الاستثماراتالاتحاد الأوروبي
راندا رضا

تعقيبًا على زيارة وفد اقتصادي لبروكسل للترويج للاستثمار في مصر، قال الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الإدارة والاستثمار، إنَّ أهمية اللقاء بين الاتحاد الأوروبي ومصر، تأتي من أهمية المكان والتوقيت، فالاتحاد يعد أكبر الداعمين عبر شراكته الإستراتيجية مع الدولة المصرية وهو من أفضل الأسواق التي تسعى الدولة لجذب الاستثمارات منها.

موضوعات مقترحة

وأضاف «الشوادفي»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، مع الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ أهمية توقيت زيارة الوفد الاقتصادي لبروكسل، تأتي على اعتبار الظروف الدولية والعالمية تؤثر على الاقتصادات العالمية ككل، وبالتالي الاقتصادات الناشئة تتأثر تباعاً ومن بينها الاقتصاد المصري، ما يتطلب جذب الاستثمارات.

وتابع أستاذ الإدارة والاستثمار: «هذه الزيارة تؤكد مجموعة من المبادئ الأساسية أبرزها أهمية العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، وحاجه الدولة المصرية للترويج لجهودها المتعلقة بالاصلاح الاقتصادي وما تم خلال السنوات السبع الماضية، عبر إنشاء بنية تحتية قوية قادرة على جذب الاستثمارات».

واستطرد: «الدولة المصرية بذلت جهوداً مكثفة في تهيئة المناخ العام للاستثمار، ما يؤكد رغبتها في تحضير وعمل مؤتمر كبير لجذب الاستثمارات لمصر، وبالتالي هناك حاجه لتوجيه دعوات والتسويق للفرص الاستثمارية بالاقتصاد المصري».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: