Close ad

عزت إبراهيم: مصر قدمت مرافعة تليق بتاريخها مع القضية الفلسطينية

22-2-2024 | 11:07
عزت إبراهيم مصر قدمت مرافعة تليق بتاريخها مع القضية الفلسطينيةالقضية الفلسطينية
راندا رضا

علق الدكتور عزت إبراهيم، رئيس تحرير صحيفة «الأهرام ويكلي»، على مرافعة مصر أمس الأربعاء أمام محكمة العدل الدولية بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، موضحًا أن مصر قدمت مرافعة تليق بتاريخها مع القضية الفلسطينية، مشددًا على أن مصر وضعت في المرافعة أمام المحكمة كل خبراتها في هذا الملف.

موضوعات مقترحة

وشدد «إبراهيم»، خلال مداخلة عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن الرأي القانوني أو الاستشاري الذي طلب به الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية في ديسمبر 2022 كان قد يمر مرور الكرام أو لا تعقد الجلسة من الأساس، إلا أن حالة الزخم التي حدثت بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وفر أرضية مهمة جدًا لإحياء القضية الفلسطينية بهذا الشكل ووضع المجتمع الدولي أمام مسئوليته.

وأوضح المستشار القانونية لوزارة الخارجية المصرية بدأت في مرافعة اليوم أمام محكمة العدل الدولية بالدفاع عن اختصاص المحكمة في نظر هذه القضية وهذا الرأي الاستشاري، مؤكدًا أن مرافعة مصر اليوم تضمنت الاستعراض الكبير الخاص بالآثار القانونية للاحتلال طويل الأمد.

وتابع: «إسرائيل انتقلت لارتكاب المجازر لترويع الشعب الفلسطيني والتضييق عليه في الحياة على الأرض مثلما يجري اليوم في قطاع غزة».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة