Close ad

إنتر ميلان يواجه ليتشي من أجل فوز جديد يقربه من لقب الدوري الإيطالي

22-2-2024 | 10:22
إنتر ميلان يواجه ليتشي من أجل فوز جديد يقربه من لقب الدوري الإيطالي الدوري الإيطالي
الألمانية

يسعى إنتر ميلان إلى تحقيق فوز جديد في سعيه للتتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة  الـ20 في تاريخه، وذلك حينما يحل ضيفا على ليتشي ، يوم الأحد القادم، ضمن منافسات الجولة 26 من المسابقة.

موضوعات مقترحة

ومر إنتر ميلان بأسبوع مميز بدأه بفوز كبير على ضيفه ساليرنيتانا برباعية نظيفة في بطولة الدوري، قبل أن يفوز على أتليتكو مدريد الإسباني 1 / صفر في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى إنتر ميلان ومدربه سيموني إينزاجي لاستثمار تلك الروح العالية من أجل تحقيق فوز آخر يعزز تصدر الفريق للمسابقة، حيث يحتل المركز الأولى برصيد 63 نقطة، بفارق تسع نقاط عن ملاحقه يوفنتوس صاحب المركز الثاني.

وفي سعيه لتحقيق اللقب رقم 20، لا يرغب إنتر ميلان في حدوث أي مفاجآت أمام مضيفه الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة، والذي يسعى لضمان أحد المراكز في منطقة وسط الترتيب دون الدخول في حسابات الاقتراب من مراكز الهبوط.

من جانبه، يخشى يوفنتوس فقدان الأمل في المنافسة على اللقب، وذلك حينما يلعب مع ضيفه فروسينوني ضمن مباريات يوم الأحد المقبل أيضا.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني برصيد 54 نقطة، ويسعى لتدارك تعادله في الجولة الماضية مع هيلاس فيرونا 2 / 2، وخسارته في الجولة التي سبقتها أمام أودينيزي صفر / 1، حيث تسبب ذلك في تضاؤل حظوظ الفريق في المنافسة على اللقب في ظل مواصلة إنتر ميلان تحقيق الانتصارات.

على الجانب الآخر، يحتل فروسينوني المركز الخامس عشر برصيد23 نقطة، وتمثل المباراة بالنسبة له، رغم صعوبتها، فرصة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية واستغلال تذبذب أداء يوفنتوس في الجولات الماضية، وذلك من شأنه أن يمنح الفريق فرصة الابتعاد عن مراكز الهبوط للدرجة الثانية.

وفي مواجهة بين فريقين من الأربعة الأوائل في الترتيب، يستضيف ميلان فريق أتالانتا، ضمن منافسات الجولة ذاتها، حيث تقام المباراة يوم الأحد.

ويحتل ميلان المركز الثالث برصيد 52 نقطة، بينما يحتل أتالانتا المركز الرابع برصيد 45 نقطة.

ورغم أن الفوز لن يمنح أتالانتا المركز الثالث، إلا أن الحفاظ على المركز الرابع وتجنب الخسارة على الأقل، سيكون هدف الفريق الذي يسعى للتأهل لمنافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

من جانبه، يسعى ميلان لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام مضيفه مونزا 2 / 4، والتي تسببت في انتقادات عديدة للفريق الذي تغلب على رين الفرنسي 3 / صفر في ذهاب مرحلة خروج المهزوم ببطولة الدوري الأوروبي.

وستكون تلك المواجهة محط اهتمام فريق بولونيا، صاحب المركز الخامس برصيد 45 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف أتالانتا.

ويستضيف بولونيا فريق هيلاس فيرونا، في افتتاح مباريات المرحلة غدا الجمعة، وسينصب تركيزه على الفوز في تلك المباراة، في انتظار تعثر أتالانتا سواء بالتعادل أو الخسارة، من أجل احتلال المركز الرابع والاقتراب من الوصول لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب ساسولو مع ضيفه إمبولي بعد غد السبت، ويحل مونزا ضيفا على ساليرنيتانا، ويستضيف جنوه فريق أودينيزي في اليوم نفسه، بينما يلعب نابولي مع مضيفه كالياري يوم الأحد، ويستضيف روما فريق تورينو، ويواجه فيورنتينا ضيفه لاتسيو، في اليوم التالي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: