Close ad

بطولة اسبانيا: ريال مدريد يتطلع لتعزيز صدارته المريحة

22-2-2024 | 10:22
بطولة اسبانيا ريال مدريد يتطلع لتعزيز صدارته المريحة ريال مدريد
أ ف ب

يتطلّع ريال مدريد إلى الحفاظ على الفارق المريح نسبيًا في صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يستضيف اشبيلية الأحد ضمن المرحلة السادسة والعشرين، فيما يطمح جيرونا إلى الاحتفاظ بمركزه الثاني في ظل مطاردة برشلونة.

موضوعات مقترحة

على ملعب سانتياجو برنابيو، سيمني الفريق الملكي النفس باستعادة نغمة الفوز بعد تعادله في الجولة الماضية أمام رايو فايكانو 1-1، لكنّ خسارة جيرونا الثاني أمام اتلتيك بلباو 2-3، أبقته في مأمن، حيث بقي متصدرًا بفارق ست نقاط عن جيرونا و8 عن برشلونة الثالث.

ويقدم ريال أفضل عروضه في الفترة الأخيرة حيث لم يخسر في آخر سبع مباريات في مختلف المسابقات، واستطاع مدربه المخضرم الايطالي كارلو أنشيلوتي ان يتعامل بدهاء مع كثرة الإصابات.

يفتقد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، النمسوي دافيد الابا، البرازيلي إيدر ميليتاو فيما انضم أخيرًا الانجليزي جود بيلينجهام الى القائمة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي الألماني انتونيو روديجر وخوسيلو.

لكنّ ريال يعوّل دائما على تألق الثنائي الهجوم البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو، فيما فرض الشاب براهيم دياس (24 عامًا) نفسه كبديل من الطراز الرفيع وبات يلعب أدواراً رئيسة في تشكيلة أنشيلوتي.

وسيفتقد ريال أيضا للاعبيه داني كارفاخال والفرنسي ادواردو كامافينجا بداعي الإيقاف.

أما اشبيلية، فوجد نفسه في بداية هذا الموسم يصارع للهروب من شبح الهبوط بعد مستويات متذبذبة، قبل ان يرتفع اداؤه تدريجياً في الجولات الماضية، فتعادل مع فالنسيا سلباً في المرحلة الماضية، فيما فاز قبلها على اتلتيكو مدريد 1-0.

ولم يخسر النادي الأندلسي، الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة، في المباريات الأربع الأخيرة في "لا ليجا"، لكن هذه السلسلة ستكون أمام امتحان أكثر من جدي أمام العملاق المدريدي.

- معركة الوصافة -
من جهة أخرى، ومع تفوّق ريال مدريد، تشتعل معركة الوصافة بين الناديين الكاتالونيين، جيرونا مفاجأة الموسم وبرشلونة حامل اللقب.

وبعد تلقيه خسارتين متتاليتين امام ريال مدريد وبلباو، باتت احلام جيرونا بانتزاع اللقب أقل فرصا، ليصبّ تركيزه على الخروج من الموسم بأفضل نتيجة تحمله في نهاية المطاف الى مشاركة تاريخية في دوري أبطال أوروبا.

يأمل بوقف نزف النقاط عندما يستضيف رايو فايكانو الاثنين في ختام المرحلة، آملا في استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة والتي شهدت أيضا تعادله أمام ريال سوسييداد من دون أهداف.

أما برشلونة الذي يستضيف خيتافي العاشر، فخرج متعادلا من ملعب نابولي في جنوب إيطاليا 1-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، على الرغم من انه كان الأكثر تحكما بمجريات المباراة، ويأمل أن يحقّق فوزه الثاني تواليا في الدوري بعد تخطيه سلتا فيغو 2-1 في الجولة الماضية وتضييق الخناق على جاره جيرونا.

ووصف مدرب بلاوجرانا تشافي هرنانديس التعادل أمام نابولي بـ "غير المستحق"، مضيفًا "اللعب بهذه الطريقة لدينا فرصة جيدة للتأهل. لعبنا بشكل جيد في الهجوم والدفاع وبعد الهدف صنعنا المزيد من الفرص".

وتابع "لقد استحقينا الفوز ولكن هذا هو دوري أبطال أوروبا، إذا أعطيتهم مساحة فيمكن معاقبتك".

وأضاف تشافي الذي سيغادر منصبه في نهاية الموسم "من المؤسف أن النتيجة لم تعكس أسلوب اللعب. لكنني راض لأننا طبقنا ما عملنا عليه. أنا فخور بالصورة التي قدمها الفريق عن نفسه. نحن مستعدون للمنافسة في الإياب".

- صراع "الأبطال" -
ولا تزال معركة التأهل الى المسابقات القارية عموما ودوري الأبطال خصوصا تشهد صراعا قويًا، إذ يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع بـ 51 نقطة بفارق نقطتين فقط عن بلباو الخامس.

ويواجه اتلتيكو الذي اكتسح لاس بالماس في المرحلة الماضية بخماسية نظيفة، مضيفه ألميريا آملا في تحقيق فوزه الثاني تواليا قبل أن يخوض مباراة الإياب من نصف نهائي كأس إسبانيا أمام اتلتيك بلباو الذي فاز ذهابا خارج أرضه 1-0.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة