Close ad

"ليس بعد" معرض فني ضمن برنامج الفنون التشكيلية للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة.. الليلة

22-2-2024 | 10:41
 ليس بعد  معرض فني ضمن برنامج الفنون التشكيلية للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة الليلةقطاع الفنون التشكيلية
سماح عبد السلام
 في إطار خطة وزارة الثقافة المصرية للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، ينظم قطاع الفنون التشكيلية تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة معرضاً بعنوان "ليس بعد ..!" يفتتحه الأستاذ الدكتور وليد قانوش رئيس القطاع بحضور لفيف من الفنانين وذلك في السادسة من مساء الخميس 22 فبراير بمركز محمود مختار الثقافي.
موضوعات مقترحة


 


وصرح د. وليد قانوش .. "تأتي استضافة معرض " ليس بعد ..! " ضمن برنامج وزارة الثقافة – قطاع الفنون التشكيلية للاحتفاء بيوم المرأة العالمي وضمن تنفيذ إستراتيجية الوزارة في تدعيم مبادئ الاهتمام بالمرأة المصرية باعتبارها رافداً مهما جنباً إلى جنب الرجل في قيادة دفة التنمية وتعزيزاً لمسيرة الإنجازات في جميع ميادين العمل وحقول التنمية.. كما يُعد المعرض حالة ثرية من الجمال والفكر والموضوعات والقضايا، بجانب أنه فرصة للتعبير عن ما تستحقه المرأة من تقدير وتساوي واحترام .. وبهذه المناسبة نحتفي بكل امرأة ساهمت بجهدها وإبداعها مساهمات خلاّقة ملهمة وأنجزت إنجازات مؤثرة مشرفة على كافة الصعد".


 


وحول العرض قالت د. زينب نور (قوميسير المعرض) .. "ينقسم المعرض إلى قسمين، الأول في القاعة الكبرى "إيزيس" حيث أعمال الفنانين الذين قطعوا مسافاتٍ طويلة واكتسبوا خبرات مصقولة سواء في عالم الاحتراف الفني أو في التجارب الحياتية مع اختلاف هذه المسافات، وفي هذه الأعمال نلمَس قدراً كبيراً من الوعي والمعرفة بقضايا المرأة على تنوع موضوعاتها، كما تلوح في أفق هذه الأعمال حكمة الفنانة/الفنان العميقة ببواطن الأمور واستشراف المستقبل.. دون التنازل عن روح المواجهة ودون التخلي عن النقد الذي قد يكون لاذعاً حتى وإن كان مستترا..حول قضايا المرأة الحساسة والمتنوعة في المجتمع..لاسيما الشرقي


أما القسم الآخر للمعرض في قاعة "نهضة مصر" فهو يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الشابة النابضة بالجرأة وروح التحدي التي قد تظهر جلياً في عيون الشخوص وعنفوان اللغة البصرية للأعمال وكأنها تتحدث فعلياً عما يجول في خواطر هؤلاء الشباب – لاسيما الشابات - وما يعايشونه من مصاعب ومن قضايا تصل لأن تكون مصيرية وهم في مقتبل العمر سواء إنسانياً أو فنياً..، هذا، ويضم معرض "ليس بعد..!" بمتحف محمود مختار في قاعتيه.. مجموعة من الأعمال النحتية التي تتناول العديد من قضايا المرأة لفنانات اختلفت وتنوعت اتجاهاتهن وخبراتهن وهي مجموعة تثري الفلسفة العامة للمعرض فنياً، بصرياً وإنسانياً".


يستمر المعرض حتى 9 مارس 2024

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة