Close ad

مصر فضحت إسرائيل.. أستاذ علوم سياسية: مرافعة ياسمين موسى وثقت الأعمال الإجرامية في فلسطين

22-2-2024 | 04:10
مصر فضحت إسرائيل أستاذ علوم سياسية مرافعة ياسمين موسى وثقت الأعمال الإجرامية في فلسطينالدكتور طارق فهمي

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن مرافعة مصر، أمس، أمام محكمة العدل الدولية، وثقت الأعمال الإجرامية الإسرائيلية على مدار التاريخ وخاصة في فلسطين، مشيرًا إلى أن المرافعة التاريخية المصرية جاءت في توقيت مهم.

موضوعات مقترحة

أضاف الدكتور طارق فهمي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر أهم الدول التي قدمت مرافعة، خاصة تقديم الأدلة الخاصة بالإدانات الإسرائيلية تجاه الأراضي الفلسطينية، مشددا على أن مصر فضحت جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

كما أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن مصر لها مصداقية كبيرة في الطرح السياسي لجرائم إسرائيل، لافتا إلى أن مصر بدأت نزع شرعية إسرائيل في المحاكم الدولية.

ولفت الدكتور طارق فهمي، إلى أن مصر تقود تحركا عربيا لفضح جرائم إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، مبينا أنه لابد أن توضع الأراضي المحتلة تحت الحماية الدولية، واستغلال واستثمار الوضع الحالي.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن مصر نجحت بمهارة في الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وكانت كلمة مصر أمام محكمة العدل الدولية قوية، مشددا على أهمية التحرك الفلسطيني، إلى جانب الحشد العربي من أجل القضية الفلسطينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة