Close ad

تطورات الموقف الأمريكي من الحرب في غزة

22-2-2024 | 04:13
تطورات الموقف الأمريكي من الحرب في غزةإسرائيل

قال رامي جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في واشنطن، إن مسألة الدولة الفلسطينية المستقلة، وأن يكون هناك دولة فلسطينية بجوار إسرائيل ويعيشان في سلام، وهذا هو حل الدولتين من وجهة النظر الأمريكية، هذه الأمور تحدثت فيها الولايات المتحدة وبتركيز أكبر خلال الفترة الماضية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، أن هذا أصبح جزءا أو أحد أهم معايير حل الصراع في الشرق الأوسط بالنسبة للولايات المتحدة وإحدى خطواتها لحل النزاع من خلال إقامة الدولة الفلسطينية، وهو الأمر الذي يواجه عنادا كبيرا ورفضا من جانب إسرائيل، وهذا يصنع فجوة ما بين الإدارة الأمريكية الحالية والحكومة الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه بالنسبة لاتفاق الهدنة هناك حديث عن اتفاق وشيك بالنسبة للهدنة، وصرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في المؤتمر الصحفي اليوم أن الولايات المتحدة منخرطة مع مصر وقطر وإسرائيل بهدف التوصل لاتفاق هدنة مؤقتة للإفراج عن المحتجزين في غزة وزيادة دخول المساعدات الإنسانية.

وتابع: "هذه المرة ربما وصلوا لمرحلة جيدة جعلت المتحدث باسم الخارجية بأنه يصرح بأنه من الممكن التوصل لاتفاق، بعدما رفضت إسرائيل في الفترة الأخيرة الاتفاق الأخير عندما كان وزير الخارجية أنتوني بلينكن يزور المنطقة، ولكن هذه المرة هناك تفاؤل أمريكي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: