Close ad

النصر يكرر تفوقه على الفيحاء بثنائية ويتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا

21-2-2024 | 23:09
النصر يكرر تفوقه على الفيحاء بثنائية ويتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال آسياالنصر
الألمانية

صعد فريق النصر السعودي لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه ومواطنه الفيحاء، اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.

موضوعات مقترحة

وكرر النصر تفوقه على الفيحاء، بعدما سبق أن تغلب عليه 1 / صفر في مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين الأسبوع الماضي، ليظفر ببطاقة الصعود لدور الثمانية عن جدارة، عقب فوزه 3 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وافتتح أوتافيو التسجيل لمصلحة النصر في الدقيقة 17، قبل أن يضيف النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو الهدف الثاني للفريق الملقب بـ(العالمي) في الدقيقة 86.

ويعد هذا هو الفوز الثالث على التوالي للنصر على الفيحاء في الموسم الحالي بمختلف المسابقات، بعدما سبق أن تغلب عليه أيضا 3 / 1 في مباراة الفريقين بدوري المحترفين السعودي (دوري روشن) في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبذلك، ضرب النصر موعدا في دور الثمانية مع العين الإماراتي، الذي اجتاز عقبة ناساف كارشي الأوزبكي، بعدما تغلب عليه 2 / 1 في مجموع لقائي الذهاب والعودة بدور الـ16 في البطولة.

كانت الأفضلية لفريق النصر منذ بداية اللقاء، حيث فرض سيطرته على مجريات اللعب بفضل تحركات أوتافيو وساديو ماني وعبدالله الخيبري وبروزوفيتش ومن أمامهم رونالدو، في المقابل كان على الفيحاء التعامل مع الضغط الهجومي لأصحاب الأرض.

 وبعد سلسلة من الطلعات الهجومية لفريق النصر على مرمىالفيحاء، جاء هدف السبق الأول في الدقيقة 17، حينما مرر عبدالله الخيبري كرة بينية عالية على رأس زميله أوتافيو والذي حولها في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس فلاديمير ستويكوفيتش.

وواصل النصر انتشاره الهجومي ، بحثاً عن هدف التعزيز الثاني، في حين زادت معاناة الفيحاء بعد أن افتقد خدمات مهاجمه أنتوني نواكايمي بسبب الإصابة ليتم تعويضه بسلطان مندش في الدقيقة 30.

ولم يكن رونالدو محظوظاً عندما ارتدت الكرة التي سددها برأسه في القائم الأيمن بعد كرة عرضية متقنة أرسلها مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة 37، ثم جاءت أولى فرص اللقاء لصالح الفيحاء عبر تسديدة جونيور سكالا من خارج منطقة الجزاء حيث علت العارضة في الدقيقة 45.

وبذل أوتافيو مجهوداً كبيراً بدأه من خارج منطقة الجزاء ثم توغل إلى داخلها وسدد كرة رغم الكثافة الدفاعية، لكن المحاولة وجدت حارس الفيحاء ستويكوفيتش لها بالمرصاد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، الذي انتهى بتقدم أصحاب الأرض 1 / صفر.

واستمرت سيطرة النصر في الشوط الثاني من المواجهة، وألغى الحكم هدفاً لرونالدو بداعي وقوعه في مصيدة التسلل في الدقيقة 47، ثم عاد اللاعب ذاته لتهديد مرمى الفيحاء حينما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح الحارس ستويكوفيتش في الدقيقة 53.

ومال اللقاء إلى الهدوء بعد ذلك مع غياب للمحاولات الهجومية من قبل الفريق الضيف، في حين جرب النجم السنغالي ساديو ماني حظه بالتسديد من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، لكنها جاءت خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة 66.

وأشرك مدرب الفيحاء فوك راسوفيتش لاعبه مهند القيضي بدلاً من عبدالرحمن السفري، في حين دفع دي كاسترو مدرب النصر بكل من عبدالمجيد الصليهم وسامي النجعي عوضاً عن أيمن يحيى وأوتافيو من أجل تنشيط صفوف الفريق المضيف.

وواصل مارسيلو بروزوفيتش أدوراه المميزة في وسط الملعب عبر تمريراته المميزة والتي وصلت إحداها لرونالدو، الذي استغل عدم نجاح الحارس ستويكوفيتش في إبعاد الكرة ليسكنها في المرمى في الدقيقة 86، مسجلا الهدف الثاني للنصر.

ومرت الدقائق بعد ذلك دون أي جديد على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز صريح للنصر على مواطنه الفيحاء، ليواصل رفاق رونالدو مسيرتهم بنجاح في دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: