Close ad

مايا مرسي: شهادة الختم المصري للمساواة بين الجنسين أولوية وطنية لنهضة المجتمع

21-2-2024 | 23:11
مايا مرسي شهادة الختم المصري للمساواة بين الجنسين أولوية وطنية لنهضة المجتمعالدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
هايدي أيمن

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن الحصول على شهادة الختم المصري للمساواة بين الجنسين، أولوية وطنية كبرى وضرورة حتمية لتحقيق نهضة المجتمع.

موضوعات مقترحة

وقدمت رئيسة القومي للمرأة، الشكر إلى  جميع شركاء النجاح في هذه الملف المهم (وزارة التعاون الدولي والبنك الدولي وبرنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والذى تنفذه مؤسسة باثفايندر انترناشيونال) على التعاون البناء والمثمر مع المجلس في العمل على بناء قدرات شركات القطاع الخاص للحصول على شهادة الختم المصري للمساواة بين الجنسين. 

وأعربت عن أمنياتها أن تشهد الشهور القادمة توقيع المزيد من المؤسسات والشركات على خطاب للحصول على الختم، حتى نصل إلى وجود (الختم المصري للمساواة بين الجنسين) داخل كل مؤسسة وشركة مصرية.

جاء ذلك خلال فعالية الاحتفال بإنجازات شركات القطاع الخاص للوصول لبيئة عمل أكثر شمولا، الذي اطلقها برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والذي تنفذه منظمة باثفايندر إنترناشيونال بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

و سلط الحدث الضوء على دعم البرنامج لمحفز سد الفجوة بين الجنسين في مصر (CGGA)، والختم المصري للمساواة بين الجنسين (EGES)، وتأهيل مدققين مؤهلين لمراجعة خطط العمل لبيئة أكثر شمولا واعتماد الختم في شركات القطاع الخاص.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: