Close ad

وزيرة السياحة المغربية تُشيد بالمقاصد السياحية بشرم الشيخ

21-2-2024 | 23:10
وزيرة السياحة المغربية تُشيد بالمقاصد السياحية بشرم الشيخ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء - هاني الأسمر

أعربت فاطمة الزهراء لعمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها  خلال جولتها في مدينة شرم الشيخ عن انبهارها بما رأته بمدينة السلام من مقاصد سياحية وجو مشمس وطبيعة ساحرة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الجولة التي قامت بها وزيرة السياحة المغربية والوفد المرافق لها في مدينة شرم الشيخ يرافقها اللواء خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء دعما لقطاع السياحة .

كانت وزيرة السياحة المغربية قد تفقدت عددا من المقاصد السياحية بها يرافقه الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ ، منها مركز الرصد الأمني وقام المهندس أحمد إبراهيم عبد الهادي، ممثل الشركة العالمية للبصريات المنفذة لمشروع بشرح واف عن المركز.
 
أكد محافظ جنوب سيناء، أن المركز مخصص للتحكم الشامل والمركزي، للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة وبالأخص تأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل والطريق الأوسط والدائري بالكاميرات البانورامية والأمنية، وكذا تأمين جميع مدن المحافظة وطريق شرم الشيخ  النفق، وطريق شرم الشيخ طابا من مكان مركزي واحد عن طريق شبكات مؤمنة جار تنفيذها عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية _ الشركة العربية العالمية للبصريات.
 
تفقدت الوزيرة يرافقها محافظ جنوب سيناء بزيارة لمنطقة الهجن والتراث تفقدت فيها مضمار الهجن، والقرية التراثية.

أوضح محافظ جنوب سيناء أن القرية التراثية تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لافتا إلى أنها تشمل 10 ورش حرفية و 2 قاعة عرض، مخازن، مسجد ،مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة ولاند سكيب.

خلال الجولة اعطي محافظ جنوب سيناء فكرة موجزة عن مشروع توسعة محطة المعالجة الذي يشمل بحيرات الأكسدة بطاقة تصميمية 7500 متر 3/ يوم، تعمل بنظام المعالجة الطبيعية الثنائية وتتكون من 11 حوضا، مشيرا الي ان تكلفة المشروع تبلغ 195 مليون جنيه وتم الانتهاء من الأعمال بنسبة تنفيذ 100 % .

ويضاف أن المشروع يشمل أيضا معمل لعمل التحاليل اللازمة للمياه، والمعمل لخدمة إجراءات مأمونية تداول الصرف الصحي للمحافظة من فنادق ومحطات الشركات، ومبنى للدخل والمصافي، وعدد 1 حوض اللاهوائي، وعدد 2 حوض ترددي، وعدد 6 حوض انضاج، وعدد 1 حوض موازنة وخط السيب النهائي للغابة الشجرية بالإضافة الي مبنى المولد، السور، مبني لوحات الكهرباء، المبني الإداري، السور، مشيرًا إلى أن المشروع استكمالا للمرحلة الأولى للمعالجة الطبيعية والتى تعد أول مسار الطيور المهاجرة والملاذ الآمن لها بعد طول المسار والقادمة من أوروبا.
 
 كما تفقدت وزير السياحة مشروع تجلي شرم الشيخ وهو مركز لبيع الأعشاب والمستحضرات العشبية ومنتجات سانت كاترين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: