Close ad

محافظ جنوب سيناء يبحث مع وزيرة السياحة المغربية وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين سبل التعاون

21-2-2024 | 22:53
 محافظ جنوب سيناء يبحث مع وزيرة السياحة المغربية وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين سبل التعاون  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء - هاني الأسمر

بحث اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مع فاطمة الزهراء لعمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين شرم الشيخ وإحدى المدن المغربية دعمًا لقطاع السياحة.

موضوعات مقترحة
 
استعرض محافظ جنوب سيناء محاور التنمية بالمحافظة، وفرص الاستثمار المتاحة في المجالات المختلفة "السياحي، والزراعي، والصناعي".

وقام محافظ جنوب سيناء بتوضيح الفرص السياحية وعدد من المشروعات المهمة التنموية منها ما تم ومنها ما هو مقترح إنشاؤه.

كما تناول اللقاء بحث توقيع اتفاقية "بروتوكول" تعاون وتوأمة بين مدينة شرم الشيخ وأحد المدن السياحية المقابلة لها بالمغرب، لافتا إلى أن تلك الاتفاقية تعد الاتفاقية رقم 16 لتوقيع عدد 15 اتفاقية توأمة بين مدينة شرم الشيخ وعدد من المدن المقابلة لها بعدد من الدول الآسيوية والأوربية، موضحا ان التوأمة تشمل التبادل بين البلدين في مجالات السياحة والثقافة، والرياضة، والتعريف بالتراث لكلا البلدين، وتقارب الثقافات.

وفي ختام المؤتمر تم تبادل الهدايا التذكارية تعبيرا عن روح المحبة والسلام والتعاون بين البلدين، كما قامت هيئة تنشيط السياحة بتقديم هدايا تذكارية تعبر عن الحضارة المصرية.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة