Close ad

الغضبان يستعرض الفرص الاستثمارية بجنوب وغرب بورسعيد | صور

21-2-2024 | 21:01
الغضبان يستعرض الفرص الاستثمارية بجنوب وغرب بورسعيد | صور الغضبان يستعرض الفرص الاستثمارية بجنوب وغرب بورسعيد
بورسعيد -خضر خضير

استعرض اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الفرص الاستثمارية التي تشهدها جنوب وغرب محافظة بورسعيد مع ممثلي شركة «البحر الأحمر» العالمية للاستثمار السياحي، خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور منصور بكري السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء محمد حسيني مدير الجهاز التنفيذي بمحافظة بورسعيد،  ومهندسة نيرمين نشأت مدير إدارة التخطيط العمراني لبحث سبل التعاون، في إطار الطفرة التنموية التي تشهدها بورسعيد مؤخرا، والتي جعلتها محل أنظار للمستثمرين ورجال الأعمال من داخل مصر وخارجها. 

موضوعات مقترحة

وخلال اللقاء، رحب محافظ بورسعيد بالتعاون المثمر مع الوفد، والذي يأتي تماشيا مع خطة التنمية المستدامة ببورسعيد، مستعما لمجالات عمل الشركة وتطورها وإنجازاتها، عقبه استعراض بريزنتش حول الفرص والمقومات الاستثمارية بغرب بورسعيد، حيث قدمت مهندسة نيرمين نشأت مدير إدارة التخطيط العمراني جوانب مقترح مشروع التعاون والمراحل التي سيشملها. 

وتطرق محافظ بورسعيد للحديث عن ما تشمله جنوب وغرب بورسعيد من مخططات سكنية وتجارية وصناعية وسياحية وحرفية وثروة حيوانية،  فضلا عن موقع بورسعيد المتميز والذي يربطها بمحافظات الدقهلية والشرقية ودمياط بما يعظم من الفرص الاستثمارية ببورسعيد وكذا المخطط المقترح لتنمية وتطوير المنطقة بما يحقق الاستغلال الأمثل لكافة الموارد والإمكانات المتاحة. 

يأتي هذا بالإضافة لعرض الفرص الاستثمارية بغرب بورسعيد، ومخطط تطوير المنطقة بما يحقق الاستفادة من مقوماتها. واستعرض المحافظ أيضاً ما شهدته بحيرة المنزلة من أعمال تطوير وتنمية والمشروعات السياحية والاستثمارية المقترحة، موضحاً أن بورسعيد تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، مشيراً إلى أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية، فضلا عن أن بورسعيد أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات. 

أكد اللواء عادل الغضبان أن منطقة شرق بورسعيد حققت طفرة كبيرة في معدلات النمو، وأصبحت تشمل كافة المقومات والمميزات التي تجعلها مركز للتجارة العالمية، وتطرق المحافظ للحديث عن الإنجاز الذي حققه ميناء شرق بورسعيد؛ حيث تقدم إلى المركز العاشر عالميًا في مؤشر أداء موانئ الحاويات، وحصل على المركز الأول على مستوى موانىء الجمهورية، مؤكدا أنه سيتم عقد لقاء ٱخر لمناقشة جوانب وٱليات التعاون، بالتنسيق بين الجهات المختصة بالمحافظة. 

ومن جانبهم، وجه أعضاء الوفد الشكر لمحافظ بورسعيد على دعمه المتواصل لرجال الأعمال والصناعة والمستثمرين، كما أشادو بالتنمية والطفرة على أرض بورسعيد والتي جعلت بورسعيد منطقة جذب للاستثمارات العالمية.


٫٫

٫٫

٫٫

٫٫

٫٫

٫٫
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة