Close ad

محمد صلاح عاد ليتألق.. وبرشلونة وباريس وليفربول ينتظرون قراره

21-2-2024 | 20:50
محمد صلاح عاد ليتألق وبرشلونة وباريس وليفربول ينتظرون قرارهمحمد صلاح
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

غاب محمد صلاح نحو 45 يومًا عن ليفربول وعندما عاد، أسهم في فوزه على منافسه برينتفورد بأربعة أهداف لهدف، ضمن منافسات الجولة الـ25 في الدوري البريميرليج.

موضوعات مقترحة

عاد "مو" بعد جدل صاخب مع منتخب بلاده، وإصابته خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار الأخيرة، وما دار حول تلك الإصابة من لغط كبير.. حيث دخل المباراة بديلاً عند الدقيقة 44، ونجح في صنع الهدف الثاني لـ"الريدز" في الدقيقة 55، بتمريرة متقنة لزميله ألكسيس ماك أليستير، ثم سجل الهدف الثالث، لينفرد بأنه أكثر اللاعبين الذين ساهموا في هزّ الشباك في البريميرليج هذا الموسم، إذ أحرز 15 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة.

تقييم النجم المصري تباين بين 8 و9 درجات، ليصل متوسط تقييمه من كل الصحف والمواقع لـ8.6 درجة من عشرة، ليكون الأفضل من بين زملائه برغم أنه شارك في 51 دقيقة فقط خلال اللقاء.

 صلاح سجل 19 هدفًا في 27 مباراة هذا الموسم بمختلف المسابقات.

وفي 333 مباراة شارك بها مع ليفربول في مختلف المسابقات بات رصيد الفرعون 205 أهداف وصنع 88 هدفًا.

الأكثر تأثيرًا

يمتلك  صلاح كاريزما وشعبية وسحرًا غير طبيعي، وربما يتنافس حاليًا مع بيلينجهام وفينيسيوس ثنائي ريال مدريد وهالاند نجم مانشستر سيتي على لقب اللاعب الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم، لذلك تنال أخباره اهتمامًا كبيرًا على المستوى الإعلامي والصحفي، وعلى المستوى الجماهيري أيضًا فالفرعون المصري لديه ملايين العشاق والمتابعين على مستوى العالم.

الصحف الكتالونية تحدثت عن أن نادي برشلونة الإسباني أصبح مهتمًا بضم نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، حيث يرى لابورتا أن ضم محمد صلاح في مركز الجناح الأيمن سيقوي الفريق بشكل غير طبيعي إعلاميًا وفنيًا.

محمد صلاح سيضمن للبارسا عقودًا دعائية بمئات الملايين من اليوروهات من الشرق الأوسط، فشعبية الفرعون المصري كاسحة هناك، بجانب خبراته وشخصيته الملهمة مع زملائه، وهي أمور يحتاج إليها الفريق حاليًا، بالإضافة لأن الجمهور الكتالوني يبحث عن نجم يعوضه عن فشله المستمر في جلب نجوم كبار منذ رحيل ميسي في صيف 2021.

الإعلام الكتالوني بدوره تحدث عن أن العائق الذي قد يمنع برشلونة من إتمام صفقة محمد صلاح هو المطالب المادية الكبيرة والمقابل المالي الضخم لصفقة مثل محمد صلاح، فليفربول سيطلب رقمًا فلكيًا وصلاح لن يقبل براتب أقل مما يتقاضاه مع ليفربول، وهو أعلى من أي راتب يتقاضاه أي لاعب من نجوم برشلونة، وسيعتمد لابورتا رئيس برشلونة على أن صلاح قد يفكر في تجربة اللعب في إسبانيا، حيث يستمتع بحماية البارسا وشعبيته الضخمة التي قد تمكنه من الوصول إلى تحقيق حلم الفوز بالكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في العالم، لذلك تبدو الصفقة ممكنة رغم صعوبتها.

هناك توقعات بأنه في حال رفض صلاح عرض برشلونة سيقوم النادي بالبحث عن بديل من بين البرازيلي جابريل مارتينيلي لاعب أرسنال الإنجليزي، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا نجم نابولي الإيطالي، ولاعب اليابان كاورو ميتوما مهاجم نادي برايتون، أو عودة أنسو فاتي من نادي برايتون في حالة عدم وجود أموال كافية من التعاقد مع لاعب جديد.

محاولات التجديد مستمرة

يدرك ليفربول جيدًا أن برشلونة ليس بمفرده من يهتم بالتعاقد مع الفرعون المصري محمد صلاح، فهناك العديد من الأندية الراغبة بشراء النجم المصري الذي سينتهي عقده مع الريدز بنهاية الموسم المقبل.

باريس سان جيرمان يرغب في ضم محمد صلاح للفريق لتعويض رحيل ميسي ثم نيمار دا سيلفا ومبابي، وقد يكون القطعة المفقودة في باريس سان جيرمان لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، كما أن صلاح سيكون الحل الناجح تسويقيًا ليعوض باريس شهرة النجوم الذين رحلوا عنه في الفترة الماضية.

ليفربول وجد نفسه أمام عرض فلكي آخر وهو العرض الذي قدمه الاتحاد مقابل ضم صلاح بـ235 مليون يورو، وفي حالة نجاح الصفقة بهذا الرقم سيتخطى انتقال البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو في صيف 2017.

الراتب المعروض على محمد صلاح من اتحاد جدة سيكون 85 مليون يورو في الموسم، ليكون أكبر 4 أضعاف من راتبه حاليًا في ليفربول، وما شجع الاتحاد لتلك الخطوة هو رحيل يورجن كلوب النهائي بنهاية الموسم عن تدريب ليفربول.

ليفربول بعد كل تلك الأخبار يحاول تمديد تعاقده مع محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي في ظل الرغبة الموجودة لدى النادي، لاستمراره برفقة المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك والظهير الأيمن والإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد.

توجد ثقة لدى إدارة نادي ليفربول، بأن الثلاثي أرنولد وصلاح وفان دايك، سيوافقون على الشروط التي سيجري عرضها عليهم لتمديد التعاقد معهم، ولكن العقبة الوحيدة أمام تلبية صلاح لطلب ليفربول هو أن العرض المالي لعقد أرنولد سيكون الأكبر والأطول أجلاً في عقود الثلاثى من أجل البقاء مع الفريق، حيث سيصبح أرنولد أغلى لاعب في الفريق ويتراجع صلاح عن صدارة قائمة الأعلى أجرًا في ليفربول، بعدما جدد عقده مع الفريق في صيف 2022، حتى صيف 2025 للمركز الثاني وربما هذا ما قد يجعل الفرعون المصري يرفض إتمام الصفقة.. فكيف سيئول مستقبل صلاح في الفترة المقبلة؟

جورجينيو والمشجع الإنجليزي

بعيدًا عن وجهة صلاح في سوق الانتقالات فإن هذا الأسبوع كان مهمًا جدًا لعشاق صلاح، فقد اختار الإيطالي جورجينيو لاعب وسط فريق أرسنال أفضل خمسة لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يلعب له منذ أن وقع لتشيلسي في عام 2018 قادمًا من نابولي ثم انضم إلى أرسنال في يناير 2023.

جورجينيو سئل عن اختياراته لأفضل اللاعبين من وجهة نظره في الدوري الإنجليزي حيث قال: "محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، وهالاند نجم منتخب النرويج ومانشستر سيتي الإنجليزي، وكيفين دي بروين نجم منتخب بلجيكا ومانشستر سيتي الإنجليزي، ونجم هجوم منتخب إنجلترا وأرسنال ساكا، وريس جيمس ظهير أيمن منتخب إنجلترا وتشيلسي الإنجليزي.

صلاح هذا الأسبوع أثار جدلاً في الإعلام الإنجليزي بعدما تم حرمان أحد مشجعي إيفرتون من حضور المباريات لمدة 3 سنوات مقبلة بسبب السخرية من محمد صلاح ومشجعي ليفربول الذين توفوا في حادثة هيسيل عام 1985 وبلغ عددهم 39 مشجعًا في تدافع قبل نهائي دوري أبطال أوروبا قبل 39 عامًا.

المشجع الإنجليزي هاجم صلاح وليفربول في أكتوبر الماضي قبل انطلاق مباراة ديربي الميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون ليصدر ضده حكم هذا الأسبوع بالحظر من حضور الملاعب لمدة 3 سنوات، لأنه صار مذنبًا بارتكاب إساءات عنصرية ودينية خطيرة، وتم تغريمه بمبلغ 500 جنيه إسترليني لإساءات عنصرية فور النطق باسم محمد صلاح من قبل الإذاعة الداخلية لملعب أنفيلد، وبالتالي لا يمكنه حضور أي مباراة داخل بريطانيا حتى انتهاء السنوات الثلاث ولا حتى الاقتراب لميل واحد لأي مباراة لنادي إيفرتون سواء داخل ملعب جوديسون بارك أو خارجه، وهذا يعكس المكانة الضخمة التي وصل إليها صلاح لدرجة أن الحكومة الإنجليزية لن تقبل أن يصدر ضده أي تصرف عنصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة