Close ad

"التنسيقية" تُثمن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية: كشفت جرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة

21-2-2024 | 20:37
 التنسيقية  تُثمن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية كشفت جرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزةالتنسيقية
أحمد سعيد حسانين

تثمن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مرافعة مصر اليوم الأربعاء، أمام محكمة العدل الدولية، وتؤكد أنها وثقت الانتهاكات الإسرائيلية ضد حقوق الإنسان والمدنيين في غزة.

موضوعات مقترحة

وإذا تؤكد التنسيقية، أن المرافعة كانت كاشفة لكل جرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة والتي لا تسقط بالتقادم، كما أنها وضعت القضية الفلسطينية مجددًا في بؤرة اهتمامات العالم أجمع.

كما تؤكد التنسيقية تأييدها لموقف الدولة المصرية، واصطفافها خلف القيادة السياسية، وتفويضها في كل الإجراءات والتدابير لوقف العدوان الإسرائيلي ضد الأشقاء الفلسطينيين، وحماية الأمن القومي المصري.

وتشير التنسيقية إلى أن الموقف الرسمي في القضية الفلسطينية واضح وثابت، منذ اندلاع الأزمة في 7 أكتوبر 2023؛ حيث تؤكد مصر دومًا تمسكها بحل الدولتين والرفض التام لمسألة التهجير، مضيفة أن الموقف المصري منحاز للقضية الفلسطينية دائما على مدار التاريخ، ويدرك جيدًا أن هذا المخطط سيؤدي إلى إجهاض القضية الفلسطينية.

وتشدد التنسيقية على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسئولياته في حماية المدنيين الفلسطينيين من جرائم الإبادة، والتدخل الفوري لوقف الحرب والجرائم الإسرائيلية البشعة التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: