Close ad

الصدارة هدف الزمالك أمام أبوسليم.. وجوميز يستكشف الأجواء الإفريقية والغيابات تضرب الفريق الأبيض

21-2-2024 | 20:44
الصدارة هدف الزمالك أمام أبوسليم وجوميز يستكشف الأجواء الإفريقية والغيابات تضرب الفريق الأبيضالزمالك والإسماعيلي
ملة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

يدخل الزمالك مباراته القادمة أمام أبوسليم الليبى بالجزائر فى خامس جولات مجموعته بالكونفيدرالية وأمامه هدف واحد فقط وهو حسم الصدارة بحثًا عن طريق ممهد فى باقى مشواره بالبطولة.

موضوعات مقترحة

الزمالك سيخوض المباراة يوم الأحد المقبل في السادسة مساء بالجزائر، بسبب حظر الكاف اللعب فى ليبيا، وهو ما يعد نقطة إيجابية للفريق الأبيض، بسبب البعد عن جماهير أبوسليم المتحمسة.

الزمالك سيخوض المباراة "نيو لوك" بسبب وجود جهاز فنى جديد بجانب عدد من الصفقات التى تعاقد معها النادى فى الانتقالات الشتوية الجارية.

ويستكشف جوزيه جوميز، مدرب الزمالك الجديد الأجواء الأفريقية فى رحلة الجزائر، خاصة أنها ستكون المباراة الأفريقية الأولى له مع الفريق الأبيض، ومن حسن حظه أنها جاءت بعدما ضمن الزمالك التأهل لربع النهائى.

الزمالك يتصدر مجموعته حاليًا وضمن التأهل رسميًا حيث يملك 10 نقاط، لكنه يحتاج ألا يخسر أمام أبوسليم الليبى حتى يحافظ على تلك الصدارة، حيث يحتل الفريق الليبى المركز الثانى بتسع نقاط.

ويرغب الزمالك فى حجز صدارة المجموعة خاصة أن المجموعات الثلاث الأخرى يتصدرها أندية قوية وهى اتحاد العاصمة الجزائرى حامل اللقب ونهضة بركان المغربى المتوج بالبطولة فى مناسبتين مؤخرًا بجانب الأفريقى التونسى.

ويعانى الزمالك غياب عدد كبير من اللاعبين بداعى الإصابات أو عدم القيد، مثل الثلاثى عبدالله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر غير المقيدين أفريقيًا، بجانب الإصابات المؤثرة على رأسها محمود الونش وأحمد فتوح.

الزمالك ورغم الغيابات القوية إلا أن الفريق يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين، بعد دعم الفريق فى الانتقالات الشتوية الأخيرة، ومن المنتظر أن يدفع جوميز بتشكيل مكون من محمد عواد فى حراسة المرمى، وفى خط الدفاع إبراهيما نداى وحمزة المثلوثى وحسام عبدالمجيد ومحمود علاء، وفى الوسط نبيل دونجا ومحمد شحاتة خلف أحمد مصطفى زيزو وشيكابالا ومصطفى شلبى ومهاجم وحيد سيف الجزيرى.

جماهير الزمالك تضع آمالًا على التتويج بتلك البطولة، خاصة بعد الابتعاد عن المنافسة على الدورى، كما أن الفوز بها سيؤهل الزمالك للعب السوبر الأفريقى ودورى الأبطال الموسم المقبل.

سليمان رئيس البعثة

حدد مجلس إدارة الزمالك رئيس بعثة الفريق الأبيض فى رحلة الجزائر حيث أسند تلك المهمة إلى أحمد سليمان عضو مجلس الإدارة.

وينوى مجلس الزمالك سفر الفريق للجزائر بطائرة خاصة بعد تحديد أبوسليم ملعب عنابة وهو الملعب الذى يبعد 600 كيلو عن الجزائر العاصمة، وبالتالى لا يوجد طيران مباشر من مصر سوى للعاصمة الجزائرية وسيصاب الفريق بالإرهاق فى حالة السفر البرى لعنابة.

ملعب 19 مايو بعنابة

يعتبر ملعب 19 مايو بمدينة عنابة الجزائرية واحدًا من أكبر الملاعب الجزائرية، حيث يتسع إلى 65 ألف متفرج.

ويعتبر الملعب الرسمى لفريق اتحاد عنابة، وأرضيته من النجيل الطبيعى، ويخوض عليه منتخب الجزائر بعض المباريات خاصة أنه ثانى أكبر الملاعب بعد ملعب 5 يوليه.

وتلقى الزمالك خطابًا من الكاف بتحديد مدينة عنابة الجزائرية لاستضافة المباراة.

اختار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، طاقم تحكيم من جامبيا، لإدارة مباراة الزمالك أمام أبوسليم الليبى، فى الجولة الخامسة بدور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، المقرر لها يوم 25 فبراير الجارى، بمدينة عنابة الجزائرية.

ويتكون طاقم التحكيم من جاميه لامين، حكم ساحة، ويعاونه كل من: عبدالعزيز بوليل جاوا، مساعد أول، وعمر داربوى، مساعد ثانٍ، والحسن بابوكار باس، حكمًا رابعًا.

واختار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، الجزائرى رشيد أوكالى، مراقبًا للمباراة، والتونسى مراد الدعمى، مراقبًا للحكام.

 التجديد للرباعى والشكر للثلاثى

اتخذ مجلس إدارة نادى الزمالك قرارًا ببدء مفاوضات التجديد لرباعى الفريق شيكابالا ويوسف أوباما ومحمد صبحى ومحمد عواد، فيما سيرحل محمد أشرف روقا ومحمد عبدالشافى ومحمود علاء بنهاية الموسم عقب نهاية تعاقدهم.

الزمالك تحدث مع شيكابالا الذى أكد أنه سيوقع على بياض وسيترك كل الأمور للمجلس الأبيض، الذى ينوى التجديد مع اللاعب لموسمين، وتقديره ماديًا بشكل جيد خاصة أنه قد يكون التعاقد الأخير لشيكابالا مع الزمالك.

كما سيتم تجديد تعاقد يوسف أوباما لثلاثة مواسم، ويتم حاليًا الاتفاق مع اللاعب على المقابل المادى، نفس الأمر للحارسين محمد عواد ومحمد صبحى، حيث سيوقع كل منهما على تعاقد لمدة 3 سنوات.

الزمالك سيوجه الشكر لمحمد أشرف روقا ويمنحه حرية الانتقال لأى نادٍ بعد نهاية الموسم الحالى، كما أن تعاقد محمود علاء ينتهى أيضًا بنهاية الموسم، وراتب اللاعب الكبير جعل المجلس يفضل رحيله، كما سيتم تكريم محمد عبدالشافى الذى ينوى الاعتزال وعرض وظيفة فى قطاع الناشئين عليه.

رفض استدعاء موتيابا للمنتخب

رفض نادى الزمالك استدعاء ترافيس موتيابا للمنتخب الأوغندى للمشاركة فى بطولة الألعاب الأفريقية.

وتلقى الزمالك خطابًا من الاتحاد الأوغندى لاستدعاء اللاعب المنضم حديثًا للزمالك، لكنه رفض خاصة أن البطولة خارج الأجندة الدولية وأيضاً بسبب رفض جوزيه جوميز المدير الفنى للزمالك.

ووضع جوميز برنامجًا لتأهيل اللاعب وطالبه بسرعة التأقلم مع زملائه قبل الدفع به فى المباريات.

سفر عبدالشافي إلى ألمانيا

كشف الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن إصابة محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق بقطع فى الرباط الصليبي بعد الفحوصات الطبية التي خضع لها الفترة الأخيرة.

وأكد رئيس الجهاز الطبي أن عبد الشافي خضع لفحوصات طبية مكثفة لتحديد حجم الإصابة وتحديد بروتوكول العلاج المناسب.

وشدد رئيس الجهاز الطبي على أن عبدالشافي سيسافر إلى ألمانيا خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل العرض على أحد الأطباء والخضوع للعملية الجراحية، بناءً على قرار حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الذي قرر سفره لإجراء الجراحة في ألمانيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة