Close ad

«الأوروبي لإعادة الإعمار» يعزز دعم الشركات الصغيرة بقرض قيمته 25 مليون دولار للبنك المصري لتنمية الصادرات

21-2-2024 | 17:59
;الأوروبي لإعادة الإعمار; يعزز دعم الشركات الصغيرة بقرض قيمته  مليون دولار للبنك المصري لتنمية الصادراتالأوروبي لإعادة الإعمار
أ ش أ

يقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية دعمًا لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال قرض يصل إلى 25 مليون دولار للبنك المصري لتنمية الصادرات (EBank) في مصر.

موضوعات مقترحة

وذكر بيان صادر عن البنك قال فيع إن هذا التسهيل التمويلي يعد التمويل الثاني الذي يقدمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لـ EBank دعمًا للشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الخاصة في مصر، وسيركز التمويل الجديد على الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة المصدرة، مما يساعد Ebank على توسيع خدماته لعملاء المشروعات الصغيرة الجدد محليًا وإقليميًا. 

كما سيساعد على زيادة توافر التمويل وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية والمؤسسات المالية من خلال تمكين الابتكار في الاستراتيجيات والمنتجات والعمليات والتسويق المتعلقة بإقراض الشركات الخاصة.

وسيتم استكمال هذا المرفق بحزمة التعاون الممولة من الحساب متعدد الجهات المانحة لمنطقة جنوب وشرق المتوسط التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والموجه نحو المقترضين من الشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في تصدير السلع.

ومن خلال برنامج "المشورة للمشاريع الصغيرة" سيوفر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الدورات التدريبية والندوات - لعملائه من الشركات الصغيرة - والوصول إلى قنوات المعرفة المختلفة المصممة خصيصًا لصغار المصدرين، الذين يفتقرون إلى المعرفة المالية بالقواعد واللوائح المعمول بها خاصة بتصدير السلع والخدمات.

ويمكن لقنوات التمويل الجديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة، مع التركيز على صغار المصدرين في مصر، أن تلعب دورًا مهمًا في دعم اقتصاد البلاد وزيادة تدفق العملات الأجنبية التي تشتد الحاجة إليها وتشجيع الاستثمارات بشكل أكبر.

تم توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور أحمد جلال رئيس مجلس الإدارة ومحمد أبو السعود نائب رئيس مجلس الإدارة وأحمد القاضي رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الدولية و حسام شهاب الدين رئيس قطاع المؤسسات المالية من EBank ومن جانب البنك الأوروبي حضر نائب الرئيس لإعادة الإعمار والتنمية للسياسات والشراكات مارك بومان ومدير المؤسسات المالية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط مايك تايلور ومدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر خالد حمزة وورئيس المؤسسات المالية في مصر هاشم عبد الحكيم.

يذكر أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بداية عملياته في عام 2012 في مصر، استثمر أكثر من 11 مليار يورو في أكثر من 174 مشروعًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة