Close ad

للحفاظ على مدخراتهم من التضخم.. البنوك تُلبي احتياجات العملاء بمزيد من الأوعية الادخارية

21-2-2024 | 21:52
للحفاظ على مدخراتهم من التضخم البنوك تُلبي احتياجات العملاء بمزيد من الأوعية الادخاريةالشهادة الثلاثية
نجوى طه

تتسابق البنوك لتوفير أوعية ادخارية جاذبة للعملاء تلبي احتياجاتهم وتحقق أهدافهم لحفظ أموالهم وزيادة قيمتها وحمايتها من التضخم الذي بلغ 35.9٪ في نوفمبر الماضي، فكانت الشهادات البنكية ملاذًا آمنًا للكثير من المدخرين بخاصة من يرغبون في ادخارها لوقت "عوزة" وليسوا في حاجة سريعة لإنفاق هذه المدخرات، لذلك قامت البنوك لتوفير الشهادة الثلاثية والخماسية التي تصرف بعد ثلاث سنوات أو خمس سنوات بعائد شهري أو سنوي حسب رغبة العميل..

موضوعات مقترحة

وقد رفعت البنوك سعر الفائدة 2% على هذه النوعية من شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير على الجنيه المقدمة للأفراد، وجاء ذلك بعد تحرك البنك المركزي في أول اجتماع للجنة السياسة النقدية أول فبراير الجاري، ويسمح بالاكتتاب في "الشهادة ثلاثية" ذات الفائدة 17% ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الاكتتاب بها من 10 آلاف جنيه، ثم مضاعفات الألف جنيه.

بنك مصر

ويوفر بنك مصر مجموعة متنوعة من الشهادات الادخارية، في جميع فروعه في كافة محافظات الجمهورية، حيث جاءت من ضمن تلك الشهادات، الثلاثية المتغيرة ذات العائد الربع سنوي بفائدة 21.5 % بحد أدنى وصل لمبلغ 1000 جنيه.

البنك الأهلي

 شهادة ادخار البنك الأهلي الثلاثية ذات العائد الشهري لها عائدًا ثابتًا طوال مدة الشهادة، إضافة لذلك فإنه يجري احتساب العائد من الشهر التالي لشهر الشراء. يصل الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار لـ1000 جنيه ومضاعفاتها. ويمكن الاستثمار فيها لمدة 3 سنوات، يتم صرف العائد على الشهادة شهريًا وتصل نسبته لـ 21.5% بدلا من 19.5.%.

بنك القاهرة

يتيح بنك القاهرة "الشهادة ثلاثية" بسعر عائد 19% سنويا، يصرف العائد شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من مليون جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

بنك فيصل

أعلن بنك فيصل الإسلامي، رفعه سعر العائد على شهادات الادخار الثلاثية المتغيرة إلى 18.2% سنوي بدلاً من 18% في السابق، يصرف كل 3 شهور، مرتبطاً بنتائج أعمال البنك عن الفترة. وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، يتم تجديدها في نهاية المدة تلقائياً مالم يطلب العميل عدم تجديدها كتابيًا ويبدأ شراء شهادة الادخار من ألف جنيه، ويحتسب بنك فيصل العائد ضمن الشهادة اعتبارًا من أول الشهر الميلادي التالي للشراء.

بنك التنمية الصناعية

أصدر بنك التنمية الصناعية الشهادة الثلاثية بفئة ١٠٠جنيه ومضاعفاتها، والشهادة الخماسية بفئة ٥٠٠جنيه ومضاعفتها، والشهادة لا يجوز التنازل عنها. مدة الشهادة ثلاث سنوات أو خمس سنوات.

كريدي اجريكول

قدم بنك كريدي أجريكول شهادة دايموند الثلاثية الجديدة ذات العائد الثابت 13.5% يصرف بصورة شهرية. للعملاء الجدد: صوره ضوئية من الرقم القومي (أو جواز سفر في حالة الأجانب.

بنك الإسكندرية

الحد الأدنى لربط الشهادة شهادة اليكس ستار بلس الثلاثية من بنك الإسكندرية : 500 ألف جنيه. سعر العائد: عائد ثابت 18% للشهادة الثلاثية يصرف شهرياً. العملاء المستهدفون: جميع العملاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة