Close ad

أمين عام «المحامين العرب»: مجلس الأمن يعاني من عوار وأصبح منصة فاشلة لإيقاف الحرب على غزة

21-2-2024 | 15:08
أمين عام ;المحامين العرب; مجلس الأمن يعاني من عوار وأصبح منصة فاشلة لإيقاف الحرب على غزةالأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بن عيسى
أ ش أ

أعربت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب عن استنكارها الشديد لاستخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر لمجلس الأمن الدولي نيابة عن المجموعة العربية؛ لوقف إطلاق النار في قطاع غزة المنكوب.

موضوعات مقترحة

وقال أمين عام اتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بن عيسى ، في بيان اليوم ، إن العالم أصبح على يقين بأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح أبدا بتمرير أي قرار يقف ضد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة التي راح ضحيتها آلاف الأرواح من المدنيين الأبرياء معظمهم من الأطفال والنساء.
وانتقد بن عيسى بشدة نظام مجلس الأمن الذي أكد أنه يعاني من عوار شديد وواضح..مؤكدا أنه فقد مصدقيته وهدفه السامي وهو إحلال السلام بعد أن أصبح منصة فاشلة لإيقاف المحتل عن حرب الإبادة الوحشية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة باستخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ثلاث مرات ضد وقف إطلاق النار بالقطاع.

وشدد على أن مواقف الولايات المتحدة من الحرب على قطاع غزة تحول أمام إيقاف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني منذ ما يقرب من خمسة أشهر وتؤكد على دعمها المطلق والواضح لاحتلال الإسرائيلي.

وجدد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب تأكيده على موقف الاتحاد الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتحرر آخر شبر من أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة