Close ad

السفير المصري بالسعودية: الذكاء الاصطناعي والهجرة غير الشرعية تحديات جديدة تواجه الدبلوماسية

21-2-2024 | 15:09
السفير المصري بالسعودية الذكاء الاصطناعي والهجرة غير الشرعية تحديات جديدة تواجه الدبلوماسيةالسفير المصري بالسعودية: الذكاء الاصطناعي والهجرة غير الشرعية تحديات جديدة تواجه الدبلوماسية
الرياض - مختار شعيب

أكد السفير المصري لدى السعودية أحمد فاروق أن الصورة الآن في وسائل التواصل الاجتماعي تثير الجدل بسبب الذكاء الاصطناعي الذي يمكن الأشخاص من إحداث تركيب وتغيير في الصورة التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

موضوعات مقترحة

وقال خلال مشاركته في جلسة الدبلوماسية من أجل عالم مزدهر في المنتدى السعودي للإعلام اليوم الأربعاء في الرياض إن هناك تحديات جديدة تواجه الدبلوماسية منها: الذكاء الاصطناعي والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

ووصف الأمم المتحدة بأنها أنجح منظمة دولية في العالم في مختلف المجالات سواء في ما يتعلق بالمرأة والثقافة والزراعة والاقتصاد، مشيرًا إلى أن أصعب جانب فيها هو السياسة حيث تحكمه مصالح الدول وبخاصة الكبرى.

وقال إن الدبلوماسي ليس وظيفة روتينية تقليدية بل هي مهنة تتطلب العمل طوال الوقت لتأديتها بحرفية كبيرة، موضحا أن الدبلوماسي يمتلك مختلف طرق التعامل مع المشكلات وبخاصة العمل تحت ضغط والقدرة على امتصاص الصدمات، وأضاف أن الدور الرئيسي للدبلوماسي هو تحسين العلاقات بين الدول حتى لو كانت العلاقات سيئة بين دولته والدولة الموجود فيها.

وأشاد السفير المصري بالدبلوماسية السعودية والتنسيق مع مصر وتحركاتها الدولية والإقليمية، وأكد التنسيق المستمر بين البلدين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة