Close ad

«ليل المحطات والنجوم».. ظلال الأمكنة والتاريخ في كتاب جديد للشاعر العُماني سيف الرحبي

21-2-2024 | 14:12
;ليل المحطات والنجوم; ظلال الأمكنة والتاريخ في كتاب جديد للشاعر العُماني سيف الرحبي  ليل المحطات والنجوم .. ظلال الأمكنة والتاريخ في كتاب جديد لسيف الرحبي عن دار العين
مصطفى طاهر

صدر في القاهرة كتاب جديد للشاعر والكاتب العُماني سيف الرحبي بعنوان "ليل المحطات والنجوم"، عن دار العين للنشر.

موضوعات مقترحة

في كتابه الجديد، يستقرئُ سيف الرحبي عبر محطات القطارات، المرافئ والمطارات ووسائل العبور التي تحمل البشر عبرها إلى المعلوم الملفع بهواجس الخوف من المجهول المباغت.

وخلف ذلك، وفي ثناياه، رحلةُ الكائن في عبوره على هذه الأرض، ذاهبًا في نهاية تطوافه وترحُّله إلى حتمية الغياب الأخير والزوال. 

نقرأ أيضًا بمسار جريان النصوص ومنعرجاتها، ظلالَ التاريخ الثقيلة للمرحلة الراهنة، سياسة واجتماعًا وحروبًا، بحمولاتها المأساوية المتفجرة.

سيف الرحبي (68 عامًا)، شاعر وكاتب عُماني بارز، له مجموعة من الإصدارات يتجاوز فيها حدود التصنيف، ليقدّم توليفة شعرية سرديّة خاصة، يتفاعل فيها مع المعنى الأعمق والجوهر الخالص للأمكنة التي يزورها ويقضي فيها أوقاتًا تأملية طويلة، بهدف استنطاقها من داخلها، لتقصّ عن ذاتها بذاتها، وتكشف أسرارها بحميمية له، وللمتطلعين إلى سبر أغوارها. ومن هذه الكتب "رحلة إلى جبال سراييفو"، "الجبل الأخضر"، "رأس المسافر"، "حوار الأمكنة والوجوه"، "صالة استقبال الضواري – رحلات وأسفار".


  ليل المحطات والنجوم .. ظلال الأمكنة والتاريخ في كتاب جديد لسيف الرحبي عن دار العين ليل المحطات والنجوم .. ظلال الأمكنة والتاريخ في كتاب جديد لسيف الرحبي عن دار العين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة