Close ad

الهلال والنصر لتأكيد التأهل.. والاتحاد في مهمة محفوفة بالمخاطر في دوري أبطال آسيا

21-2-2024 | 12:51
الهلال والنصر لتأكيد التأهل والاتحاد في مهمة محفوفة بالمخاطر في دوري أبطال آسياالهلال
أ ف ب

يخوض الرباعي السعودي جولة الإياب في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا وسط تباين موقف الأندية ، حيث ضمن الهلال بنسبة كبيرة التأهل فيما اقترب النصر من تحقيق مبتغاه قبل تكرار المواجهة السعودية الخالصة أمام الفيحاء، فيما سيتعين على الاتحاد الفوز على أرضه من أجل بلوغ دور الثمانية.

موضوعات مقترحة

ويستقبل النصر على ملعبه "الأول بارك"، مساء اليوم الأربعاء، فريق الفيحاء في مواجهة سعودية خالصة تتجدد بعد مواجهتهما الأسبوع الماضي في جولة الذهاب التي حسمها النصر بالفوز بهدف نظيف.

ويسعى النصر لتأكيد تفوقه وحسم التأهل بعيدًا عن أي مفاجآت من الفيحاء الساعي لتعويض خسارة الذهاب أو على الأقل ترك بصمة قبل مغادرة البطولة التي يشارك بها لأول مرة في تاريخه.

وسيكون الهلال على موعد مع أول مباراة على ملعبه الجديد "المملكة آرينا" في دوري أبطال آسيا عندما يستقبل ضيفه سباهان أصفهان الإيراني مساء غد الخميس.

ووضع الهلال قدما في دور الثمانية بعد فوزه الثمين ذهابًا في إيران بنتيجة 3 /1 حيث يتطلع لفوز جديد يضيفه لرصيده القياسي من الانتصارات المتتالية في جميع المسابقات والتي وصلت إلى 22 فوزًا متتاليًا.

ويتأهب الاتحاد لحسم تأهله إلى الدور الثمانية عندما يستقبل نافباخور الأوزبكي مساء الخميس في أول مباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة" في 2024.

وكان الاتحاد عاد من ملعب نافباخور بتعادل سلبي ليصبح في حاجة للفوز بأي نتيجة من أجل العبور، فيما سيتعين على نافباخور الفوز أو التعادل الإيجابي من أجل خطف التأهل.

يذكر أن الفائز من مجموع مباراتي الفيحاء والنصر سيلتقي في دور الثمانية مع الفائز من مجموع مباراتي ناساف كارشي الأوزبي والعين الإماراتي، علمًا بأن العين عاد من ملعب ناساف الأوزبكي بتعادل سلبي.

في المقابل ستكون الجماهير السعودية على موعد مع كلاسيكو كبير في دور الثمانية بين الهلال والاتحاد حال تخطيهما دور الـ16.

ويخوض العين مواجهته أمام ناساف بمعنويات عالية بعد فوزه على الوحدة بهدف دون رد والتأهل لدور الثمانية من كأس رئيس دولة الإمارات.

وتأتي المباراة بعد يومين فقط من إعلان العين عن تجديد عقدي لاعبيه بندر الأحبابي وخالد عيسى، الأمر الذي من المتوقع أن يعود بالاستقرار على معسكر الفريق الإماراتي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: