Close ad

مدرب كوت ديفوار: محمد صلاح الأفضل في إفريقيا.. وأشكر الشعب المصري

21-2-2024 | 11:44
مدرب كوت ديفوار محمد صلاح الأفضل في إفريقيا وأشكر الشعب المصريمحمد صلاح
أحمد عبدالحميد

قال إيميريس فاي مدرب كوت ديفوار إن محمد صلاح الأفضل في إفريقيا وكان صاحب التأثير الأبرز في منتخب مصر ، وإصابته أثرت على مشوار الفراعنة في الكان .

موضوعات مقترحة

 وأصاف مدرب كوت ديفوار في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي كريم رمزي في برنامج رقم (10) ، أشكر الشعب المصري لتعاطفه ، وهو أمر يسعدني كثيرا، وهذا أمر ليس غريبا على مصر، وبما إن منتخب مصر آخر من توج باللقب على أرضه فنحن الآن خليفة منتخب مصر.

وأشار ، عانينا في دور المجموعات من صعوبات كثيرة خسرنا بشكل مذل أمام غينيا الاستوائية وكان علينا الانتظار لمواجهة زامبيا ولكن المغرب أهدت لنا هدية غير متوقعة بالنسبة لنا وكان فوز المغرب على زامبيا بمثابة قبلة الحياة لنا وسمحت لنا بالعودة ونشكر المغرب على ذلك.

وعن فترة مرضه قال مدرب بطل الأمم الإفريقية : مرضي في مسيرتي كلاعب؟ أشعر أن التتويج بكأس الأمم هدية منحها الله لي بعدما لم أحقق الكان كلاعب، وعندما فاز المغرب على زامبيا شعرت أننا يمكننا الوصول لنهائي الكان وحصد اللقب.

وأردف ،  كنا نترقب دائما مواجهة مصر وكذلك المنتخبات الكبرى وحينما تريد التتويج بالبطولة من الطبيعي أن تواجه المنتخبات الكبرى لذلك كنا مستعدون لمواجهة مصر ولكن مع الأسف الكونغو الديمقراطية فاز وتأهل وكنا نتوقع مواجهة مصر ولكن هذا لم يحدث.

وأكد ، خروج مصر من الكونغو ليس سوء حظ ولكن منتخب الكونغو فريق جيد علينا أن نعترف بذلك ولكن في المجمل لا نغفل أن منتخب مصر بدأ البطولة بشكل سيئ ومنتخب مصر وضع نفسه في موقف صعب في بداية البطولة، وكانت الشكوك تحوم حوله ولكن من سوء الحظ خسارة مصر لمحمد صلاح مبكرا في هذه البطولة فهو لاعب مؤثر وغيابه يؤثر على المنتخب بشكل عام.

وعن عودة هالر وتألقه؟ ، قال مدرب كوت ديفوار: هالر انتصر على المرض أولا بالعزيمة التي مكنته من العودة رغم عدم جاهزيته الكاملة لكأس الأمم ولكن بالعمل الجاد والاجتهاد استطاع التألق، هالر أصر على التواجد ونفذ برنامجا مكثفا ليكون مع الفريق وإصابته قبل البطولة كانت قوية ولم نكن متأكدين من وجوده وكان دائما يخبرنا أنه لديه شعور بأنه سوف يسجل في النهائي، وقصته مع المرض وقصة كوت ديفوار في كأس الأمم2023 قصة سوف تحكيها الأجيال.

وعن مدرب منتخب مصر أكد مدرب كوت ديفوار : يكون الأمر أكثر سهولة عندما يكون المدرب وطني يعرف ظروف البلاد وجميع اللاعبين عن قرب وإذا كانت المنتخبات الإفريقية تريد تحقيق شيئا ونجاحا عليهم الاستعانة بمدرب وطني لكونه يعرف العادات والثقافات.

وعن فريق الأهلي أكد :  أتابع ما حققه الأهلي في السنوات الماضية والأندية المصرية بشكل عام، ربما أقوم بالتدريب في مصر يوما ما لكن في الوقت الحالي هدفي التركيز مع كوت ديفوار.

وأكد: محمد صلاح بالنسبة لي هو أفضل لاعب في إفريقيا، مضيفا ، لا أرى تراجع للاعبين الأفارقة في الدوريات الخمس الكبرى انظروا إلى أوسيمين ومحمد صلاح، اللاعبون الأفارقة يتقدمون في أندية الصف الأول بأوروبا وهناك لاعبين يحتاجون لتسليط الضوء عليهم في أندية الصف الثاني.

وعن رأيه في كأس الأمم2025..قال مدرب كوت ديفوار : رأينا ظهورا قويا لمنتخبات لم نكن نسمع عنها من قبل مثل ناميبيا، وأعتقد أن ما حدث في كوت ديفوار مجرد بداية والأداء الخاص بالمنتخبات الصغيرة سوف يتطور أكثر في المغرب، ولكن أرى أن منتخبا الجزائر ومصر سيكونا أقوى في كأس الأمم في المغرب وكذلك المنتخب المغربي سيكون لديه الدوافع بحكم كونه صاحب الأرض ونحن نستهدف الحفاظ على اللقب وبالتالي كأس الأمم2025 ستكون أقوى من2023 لأن الفرق الصغيرة لا تتوقف عن التطور والفرق الكبرى تستهدف التعويض.

وأختتم حديثه : عانينا من  بالتأكيد عانينا في ظل عدم وجود معنا لاعبين محليين سوى الثلاث حراس وبالتالي الكل عانى من الرطوبة لم يكن لدينا أي ميزة لأن قائمة لاعبينا يتواجدون في أوروبا باستمرار كان لدينا كثير من التحديات من ضمنها التغلب على درجة الحرارة ولكي نتغلب على هذا الأمر دربنا اللاعبين لمدة 3 أشهر في درجات حرارة عالية كي نتأقلم جيدا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: