Close ad

"مكافحة الإدمان": المتعافون يشاركون في تأسيس مراكز علاج وتأهيل مرضى الإدمان

21-2-2024 | 10:48
 مكافحة الإدمان  المتعافون يشاركون في تأسيس مراكز علاج وتأهيل مرضى الإدمان مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي
أ ش أ

 أكد المتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مدحت وهبة، أن المتعافين من الإدمان يشاركون في تأسيس مراكز علاج وتأهيل مرضى الإدمان ضمن مبادرة "حرفي".

موضوعات مقترحة

وقال وهبة - في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري - "إن جميع المراكز العلاجية الجديدة المقرر افتتاحها خلال العام الجاري تمت بسواعد المتعافين".. مؤكدا أن هذه تعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الاوسط بل على مستوى العالم التي يتم فيها إشراك المتعافين من الإدمان في تأسيس هذه المراكز.

وأضاف "نعمل في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على أكثر من محور، حيث يوجد لدينا المحور العلاجي ونحن نتميز في مراكز العزيمة التابعة للصندوق بأن كافة الخدمات التي نقدمها تتم وفقا للمعايير الدولية"، مشيرا إلى أن الخدمات لا تقتصر فقط على العلاج لكن تمتد للدعم النفسي والتأهيل الاجتماعي وأيضا التمكين الاقتصادي.

وكشف عن وجود ورش لتدريب المتعافين على حرف يحتاجها سوق العمل داخل مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وذلك في إطار إعادة دمجهم مرة أخرى في المجتمع والحد من الانتكاسة.

وأشار إلى أنه تم إطلاق مبادرة "حرفي" لتدريب المتعافين على سوق العمل، كما أطلقنا مبادرة في غاية الأهمية وهي (بأيدينا) التي تشجع المتعافين على تصميم جميع أعمال الموبيليا والأثاث بالمراكز العلاجية التابعة للصندوق حيث يوجد لدينا 6 مراكز علاجية في امبابة ومحافظة الشرقية ودمياط وقنا وسوهاج وأسوان.

وأضاف "كما أطلقنا مبادرة (بداية جديدة) بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي لإتاحة قروض لتمويل مشروعات المتعافين مما يساعدهم على إيجاد مصدر رزق لهم وذلك في إطار إعادة دمجهم مرة أخرى للحد من الانتكاسة"

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة