Close ad

راتكليف يصبح رسميا مالكا شريكا في يونايتد

21-2-2024 | 10:17
راتكليف يصبح رسميا مالكا شريكا في يونايتدجيم راتكليف
أ ف ب

بات الملياردير البريطاني جيم راتكليف مالكا شريكا لأسهم في مانشستر يونايتد الانجليزي بعد إتمام صفقة الاستحواذ بشكل رسمي ، وفقا لما أعلن نادي "الشياطين الحمر".

موضوعات مقترحة

وأتمّ رجل الأعمال البالغ من العمر 71 عامًا، عملية الاستحواذ على 25 في المئة من أسهم النادي، حسب بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه وذلك بعد استيفاء كافة الشروط، بما في ذلك موافقة الاتحاد الإنجليزي ورابطة الدوري.

واستثمر راتكليف مبلغًا إضافيًا قدره 200 مليون دولار أميركي لزيادة محفظة أسهمه، ليصل استحواذه إلى "حوالى 27.7 في المئة"، حسب ما تم الكشف عنه.

كما يتوجب على راتكليف، وهو مشجّع ليونايتد منذ الصغر، أن يضع 100 مليون إضافية بحلول 31 ديسمبر 2024، وهي مساهمة مخصصة "للاستثمارات المستقبلية في البنى التحتية لملعب أولد ترافورد"، مما سيرفع من حجم التزامه إلى 28.9 في المئة.

وعلّق راتكليف في بيان، قائلا "أن تصبح شريكا في ملكية مانشستر يونايتد هو شرف عظيم ويأتي مع مسؤولية كبيرة".

وأضاف عن الإعلان الرسمي "النتيجة تعني اكتمال الصفقة، لكنّها مجرّد بداية رحلتنا لإعادة مانشستر يونايتد إلى قمة كرة القدم الانجليزية والأوروبية والعالمية، مع مرافق عالمية المستوى لمشجعينا، لذا فإنّ العمل لتحقيق هذه الأهداف سيستمر ويتسارع اعتبارا من اليوم".

ويمثل الإعلان ختاما ايجابيا لمراوحة طويلة بدأت في نوفمبر 2022 عندما أعلنت عائلة جلايزرز الأميركية المالكة للنادي أنها تدرس بيع النادي بشكل كليّ او جزئي.

يُعد راتكليف مؤسس مجموعة إنيوس، وهو مالك أيضاً في نادي نيس الفرنسي ولوزان السويسري، وهو سيكون مسئولا عن عمليات كرة القدم في النادي المتوّج بلقب الدوري الانجليزي 20 مرة والطامح لاستعادة اللقب للمرة الأولى منذ العام 2013.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة