Close ad

سكورسيزي يتسلم جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين ويتمنى العودة بعد عامين بفيلم جديد

21-2-2024 | 10:35
سكورسيزي يتسلم جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين ويتمنى العودة بعد عامين بفيلم جديدسكورسيزي يتسلم جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين
هبة إسماعيل

حصل مارتن سكورسيزي على جائزة الدب الذهبي الفخري من مهرجان برلين السينمائي ليلة أمس، احتفالًا بإنجازاته في مجال السينما.

موضوعات مقترحة

 أثناء تسلمه الجائزة، تحدث سكورسيزي - الذي رشح فيلمه "Killers of the Flower Moon"  حاليًا لعشر جوائز أوسكار - عن مسيرته المهنية حتى الآن، واستعداده للعودة إلى المهرجان "في غضون عامي بفيلم جديد.

تم تقديم سكورسيزي من قبل المخرج الألماني فيم فيندرز، الذي تم ترشيحه أيضًا لجائزة الأوسكار عن فيلمه الأخير "Perfect Days". 

قال سكورسيزي إن المهرجانات السينمائية هي المكان الذي التقى فيه بمجتمعه من زملائه من صانعي الأفلام، بما في ذلك فيندرز.

وتابع "نشاهد صور بعضنا البعض، ونكمل بعضنا البعض، ونتجادل مع بعضنا البعض، ونسير في مساراتنا الخاصة. أعني، ماذا يمكن للمرء أن يفعل عندما تصبح مهووسًا بأحد أشكال الفن؟ قال سكورسيزي. "عندما تعيشها، عندما يتعين عليك أن تكون بمفردك. هذا هو الجزء الذي تشعر فيه بالوحدة، ولكن من المهم جدًا أن تتذكر أنك جزء من مجتمع، على الرغم من شعورك بالوحدة. وهذا المجتمع من الناس مدفوع بحب مهووس لهذا الفن المسمى بالسينما.

وأضاف سكورسيزي أن "العمل الذي نقوم به بشكل فردي هو جزء من محادثة مستمرة لا نهاية لها في نهاية المطاف" قبل أن يلمح إلى أنه قد يعود إلى برلينالة عاجلاً وليس آجلاً.

قال: "أشعر حقًا أنني محظوظ لأنني شاركت في تلك المحادثة طوال معظم حياتي الآن". 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: