Close ad

بنك «إتش.إس.بي.سي» يسجل خسائر خلال الربع الأخير

21-2-2024 | 09:54
بنك ;إتشإسبيسي; يسجل خسائر خلال الربع الأخير بنك اتش اس بى سى
الألمانية

 أعلن بنك إتش.إس.بي.سي هولدنجز البريطاني اليوم الأربعاء تسجيل خسائر قابلة للتوزيع على المساهمين بقيمة 153 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي مقابل أرباح بقيمة 38ر4 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق.

موضوعات مقترحة

وبلغت خسائر السهم الواحد خلال الربع الأخير 01ر0 دولار مقابل أرباح بقيمة 22ر0 دولار للسهم قبل عام واحد.

في الوقت نفسه سجل البنك أرباح تشغيل قبل حساب الضرائب والفوائد خلال الربع الأخير بقيمة 977 مليون دولار مقابل أرباح تشغيل بقيمة 05ر5 مليار دولار في العام السابق.

كما تراجعت إيرادات البنك البريطاني بنسبة 11% إلى 02ر13 مليار دولار مقابل 65ر14 مليار دولار خلال الربع الأخير من 2022. وتراجعت أرباح فوائد القروض بنسبة 7% إلى 28ر8 مليار دولار.

وفي بورصة هونج كونج للأوراق المالية ارتفع سعر سهم إتش.إس.بي.سي بنسبة 04ر1% إلى 30ر63 دولار هونج كونج.

يأتي ذلك في حين قدم بنك إتش.إس.بي.سي هولدنجز البريطاني نظام مكافآت جديدا لأحدث الموظفين المنضمين إلى البنك الذي يعملون في وظائف معاونة، في إطار السعي لتحسين  شفافية نظام المكافآت.

وبحسب النظام الجديد سيحصل هؤلاء الموظفون على مبالغ مالية تسمى "أجرا متغيرا بناء على الأهداف" والتي سيتم تحديدها باستخدام بيانات قياسية خارجية من البنوك الأخرى، وبيانات الأجور الداخلية المرتبطة بالوظائف المشابهة  في بداية كل عام.

وقال متحدث باسم البنك إن "الأجر المتغير المستهدف تم تقديمه هذا العام لأغلب الزملاء من الدرجات الرابعة حتى الثامنة،  لضمان وضوح وشفافية أكبر  بشأن تأثير الأداء على تحديد الأجر المتغير".

يذكر أن الآلية الجديدة ستحل محل نظام المكافآت  السابق حيث لم تكن هناك أرقام مكافآت محددة كأهداف  لأغلب صغار الموظفين، وتدهورت أنظمة المكافآت في البنوك النظيرة  للبنك البريطاني، مع ارتفاع تكاليف الاقتراض على مستوى العالم ومخاطر الركود الاقتصادي في العديد من المناطق، مما أثر على نشاط عملاء البنوك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: