Close ad

في لقائه بـ"الملا".. البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: حريصون على دعم مصر

20-2-2024 | 20:45
في لقائه بـ الملا  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حريصون على دعم مصر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع مارك بومان نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعم
يوسف جابر

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مارك بومان، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للسياسات والشراكات، والوفد المرافق له، والذى أكد دعم  البنك الأوروبي لمصر من خلال حوار التمويل والسياسات للمساعدة في تعزيز الاقتصاد الأخضر والمستدام والشامل.

موضوعات مقترحة

وأشاد بالتقدم الذي أحرزته مصر في مجال الطاقة ضمن نهج الترابط بين المياه والغذاء والطاقة، والتى عمل عليها البنك مع الحكومة والقطاع الخاص.

وأوضح بومان أن البنك حريص على دعم مصر فى سعيها للإسراع بتعزيز الطاقة الخضراء والمستدامة، وكذا دعم تعظيم دور القطاع الخاص فى مشروعات إزالة الكربون وإنتاج الطاقات الجديدة والمتجددة وسياسات كفاءة استخدام الطاقة ومشروعات التحول الطاقى والرقمى وتوطين التكنولوجيا.

فيما أكد الوزير تميز العلاقة بين مصر والبنك، حيث إن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والجانبان لديهما مشروعات مشتركة واستثمارات كبيرة فى عدد من المجالات وحريصان على زيادتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: