Close ad

أمين عام مساعد الجامعة العربية: المشاركة في المنتدى السعودي للإعلام يهدف لتعزيز العمل المشترك

20-2-2024 | 20:14
أمين عام مساعد الجامعة العربية المشاركة في المنتدى السعودي للإعلام يهدف لتعزيز العمل المشتركالمنتدى السعودي للإعلام
محمد حشمت أبوالقاسم

قال أحمد رشيد خطابي، أمين عام مساعد الجامعة العربية، إن المنتدى السعودي للإعلام يعد فرصة لتعميق النقاش حول القضايا الإعلامية، التي تهم سواء المنطقة العربية أو القضايا التي تهم الإعلام بصفة عامة على مستوى التطور التكنولوجي والتقنيات والاستخدامات الجديدة بما فيها الذكاء الاصطناعي.

موضوعات مقترحة

وأضاف "خطابي"، خلال لقاء على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مشاركة جامعة الدول العربية بالمنتدى تعد دعما لهذه المنتديات بما فيها هذا المنتدى، وحرص من الأمانة العامة لتعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك.

وأشار إلى أن مشاركة جامعة الدول العربية تتمحور حول محور مهم، يحظى باهتمام الرأي العام العربي والدولي، وهو الأوضاع التي تعيشها المنطقة، خاصة الحرب العدوانية على قطاع غزة، فهناك محور خاص سيتناول الحرب على غزة، والأخبار الزائفة والتضليلية.

ولفت أنه في هذا الإطار تحرص الجامعة منذ اللحظة الأولى لتقديم كل الدعم للمنظومة العربية الإعلامية من أجل توضيح الحقائق التاريخية والقانونية التي تهم القضية الفلسطينية العادلة، وتأكيد على ثوابت هذه القضية بما في ذلك بصفة خاصة إقامة الدولة الوطنية الفلسطينية، وكانت الأمانة العامة سباقة مباشرة بعد 7 أكتوبر لعقد ندوة عن الأخبار الزائفة ووضع تصور عربي للتصدي للأخبار أو السردية الإسرائيلية بهذا الشأن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: