Close ad

رئيس جهاز حماية المستهلك يستقبل نظيره النيجيري لبحث سُبل التعاون

20-2-2024 | 19:10
رئيس جهاز حماية المستهلك يستقبل نظيره النيجيري لبحث سُبل التعاونرئيس جهاز حماية المستهلك يستقبل نظيره النيجيري لبحث سُبل التعاون
فاطمة منصور

استقبل ابراهيم السجيني "رئيس جهاز حماية المستهلك" اليوم السيد "ادامو عبد الحي" المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك بنيجيريا والسيدة بولا أدينيكا "مدير إدارة التحقيقات"، والوفد المرافق له.

موضوعات مقترحة

وأكد عُمق العلاقات السياسية والإقتصادية وحجم التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدين تطلعهم للاستفادة من الخبرة المصرية في مجال حماية المستهلك.

تناول اللقاء التعرف على تجربة جهاز حماية المستهلك المصري ودوره في ضبط الأسواق وتلقي الشكاوى والبلاغات، وبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وأشار الجانب النيجيري إلى ضرورة الاستفادة من خبرة مصر في مجال حماية المستهلك فيما يتعلق بــ  (مجال الرقابة على الأسواق – التجارة الإلكترونية والمرصد الإعلاني – منظومة تلقي الشكاوى والخط الساخن )

كما تناول اللقاء أيضاً ، دور الجمعيات الأهلية لدي الجانب النيجيري، حيث إنها تُشارك في حل الشكاوى والدراسات السوقية في مجال حماية المستهلك ، ويتم عمل لهم ورش عمل وبرامج توعوية للجمعيات ، كما أشار السجيني ، إلى أن مصر لديها شراكة كبيرة مع الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك ويتم الاستعانة بهم في محاور عدة لضبط الأسواق وتلقي الشكاوى وأيضاً التوعية.

 وأشار السجيني خلال اللقاء أن الجانب المصري والنيجيري هم أعضاء في منظمات مشتركة، مما يُسهل سُبل التعاون في الملفات المشتركة المعنية بحماية المستهلك، وهي:
- المنظمة الدولية لإنفاذ حماية المستهلك " ICPEN " .
- منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية " Unctad " .
- منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية " OECD  ".
- المنظمة الدولية للمستهلك " CI ".

وقام السجيني ، باصطحاب  "ادامو عبد الحي " والوفد المرافق له لعمل جولة تفقدية بإدارات الجهاز المختلفة والتعرف علي طبيعة وكيفية عمل كل إدارة ، وأثناء الجولة 
أعرب  ادامو عن بالغ سعادته بمنظومة حماية المستهلك في مصر وأنهم مُتطلعون للاستفادة من هذه التجربة ونقلها لنيجيريا، مشيراً إلى أنه يوجد حجم تبادل تجاري مهم بين البلدين وأن الجهاز له خبرة كبيرة ومؤثرة في منطقة إفريقيا. 

 وعبر رئيس الجهاز المصري عن امتنانه وشكره للوفد النيجيري لهذه الزيارة مؤكدا اهتمامه وتطلعه لتبادل الخبرات بين الجانبين في القريب العاجل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة