Close ad

النائبة آية مدني: محافظة البحر الأحمر مؤهلة لعمل مدينة أولمبية للألعاب الشاطئية

20-2-2024 | 19:04
النائبة آية مدني محافظة البحر الأحمر مؤهلة لعمل مدينة أولمبية للألعاب الشاطئيةالنائبة آية مدني
أحمد سعيد حسانين

قالت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه لا بد من أن نستفيد من المواقع الجغرافية لكل محافظة، فعلى سبيل المثال محافظة البحر الأحمر لا بد أن يتم عمل فيها مدينة أولمبية ليس بالضرورة أن تكون مساحتها كبيرة وإنما لا بد أن تكون متخصصة في ألعاب الشاطئية وخاصة ألعاب الشراع. 

موضوعات مقترحة

وأضافت مدني، خلال اللقاء الذي جمع محافظ البحر الأحمر مع أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عصر اليوم، على هامش الزيارة التي تقوم بها اللجنة لمحافظة البحر الأحمر والتي بدأت منذ أمس الموافق 19 فبراير وتمتد لمدة 4 أيام، أن محافظة البحر الأحمر مناسبة جدًا في جوها ورياحها وأمواجها أن يتم عمل فيها مدينة أولمبية للألعاب الشاطئية، وأن تستضيف البطولات العالمية الكبرى والمعسكرات فى ألعاب الشاطئ، خاصة وأن فنادقها تستوعب عددا كبيرا من الجماهير ومناسبة جدًا لذلك. 

وتابعت أن مصر فتحت ملف استضافة أولمبياد 2036، وأن هذه الفكرة مناسبة جدًا لأن تقوي ملف مصر كما أنه سيكون لها مردود كبير رياضيًا وسياحيًا وتجاريًا.

وأبدى اللواء عمر حنفي، محافظ البحر الأحمر، ترحيبه بالفكرة، مؤكدًا أنه قدم أفكارا لعمل ملاعب بادل ولكن لم يتم حتى الآن تنفيذ أي منها. ووجهت النائبة الشكر له على سرعة استجابته لمطالب أعضاء اللجنة، معلنه أنها ستتواصل مع المتخصصين في ألعاب البادل حتى يتم تنفيذ االملاعب خلال هذه الفترة، كما أنها تواصلت مع رئيس اتحاد الشراع ليقدم خطته للمحافظة بالتنسيق مع نواب البحر الأحمر وهما النائبة ايلاريا سمير، والنائب سيد قاسم، وسيتم عمل خطة البادل تنس والمنطقة الرياضية حتى تكون محافظة البحر الأحمر ملتقى عالميا طوال العام. 

الجدير بالذكر أن وفدا من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، زار أمس محافظة البحر الأحمر، في زيارة تمتد لمدة أربعة أيام لتفقد عدد من المنشآت والمباني والهيئات الرياضية بالمحافظة، وقام وفد اللجنة أمس بزيارة مدينة الغردقة وعدد من المنشآت الرياضية بها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة