Close ad

رئيس الشيوخ يؤكد أهمية العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات وتطلعه لتدعيمها

20-2-2024 | 17:32
رئيس الشيوخ يؤكد أهمية العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات وتطلعه لتدعيمهاالمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ ورئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش
محمد على السيد

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ بمقر المجلس، اليوم رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية الشقيقة صقر غباش والوفد المُرافق من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي.

موضوعات مقترحة

حيث رحب المستشار (عبدالرازق) بأعضاء الوفد الإماراتي رفيع المستوى مؤكداً على أهمية العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات وتطلعه لتدعيمها على كافة المستويات في ظل خصوصية العلاقة بين الرئيسين الشقيقين فخامة  الرئيس عبدالفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. 

وأكد المستشار (عبدالرازق) على أهمية الدبلوماسية البرلمانية بين مصر والإمارات ودورها الكبير ليس في تحقيق مصالح الشعبين المصري والإماراتي فقط بل والشعوب العربية والإسلامية كلها في ظل ما تمر به المنطقة من أزمات وتحديات خاصة ما يحدث في غزة وما يواجهه الشعب الفلسطيني الشقيق من كوارث إنسانية من قبل الاحتلال الإسرائيلي. 

وثمن رئيس مجلس الشيوخ الدور المصري والإماراتي الداعم لإنهاء الحرب على غزة ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني وضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية لأبناء غزة. 

من جانبه أعرب رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي عن تقديره لحسن وحفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد منذ حضوره القاهرة مؤكداً على أن العلاقات المصرية الإماراتية دائماً لها طبيعتها الخاصة لافتاً إلي أن مصر هي قلب العروبة النابض ولها مكانتها الكبيرة ولا بد من التنسيق معها حول كافة القضايا والتحديات لافتاً إلي توحد الرؤى بين مصر والإمارات نحو الوقوف مع أهلنا في غزة. 

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة والنائبة فيبي فوزى وكيلا مجلس الشيوخ والمستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام للمجلس والسفيرة الدكتورة دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة