Close ad

البنك العربي يطلق برنامج "تمويل سلاسل الموردين" للشركات الكبيرة والمتوسطة

20-2-2024 | 15:16
البنك العربي يطلق برنامج  تمويل سلاسل الموردين  للشركات الكبيرة والمتوسطةالبنك العربي
نجوى طه

أطلق البنك العربي مؤخرًا برنامجًا تمويليًا تحت اسم "تمويل سلاسل الموردين" وذلك ضمن مجموعة الحلول المصرفية المتكاملة التي يقدمها البنك لتلبية احتياجات عملائه من قطاع الشركات الكبيرة والمتوسطة. ويعكس إطلاق البرنامج التزام البنك المستمر بدعم وتمكين الشركات وتلبية المتطلبات المتجددة لهذا القطاع الحيوي.

موضوعات مقترحة

ويوفر برنامج "تمويل سلاسل الموردين" طريقة سلسة للإقراض صممت خصيصا لقطاع الشركات الكبيرة والمتوسطة ليمنحها تسهيلات لتمويل مشترياتها المحلية. ويمكّن هذا البرنامج المشتري من إدارة سلسلة التوريدات الخاصة به، ويمنح بائع السلعة أو مزوّد الخدمة سهولة الحصول على القيمة الحالية للفواتير الآجلة قبل تاريخ استحقاقها الفعلي وذلك بأسعار تنافسية. كما يوفر هذا البرنامج العديد من المزايا التي تتضمن تحسين دورة التحول النقدي عن طريق تمديد أيام الدفع، وخفض تكلفة التمويل، وخفض تكلفة البضائع المباعة، وتزويد سلسلة توريدات أكثر استقراراً، وغيرها المزيد.

وفي تعليقه على إطلاق هذا البرنامج، قال هشام كامل – رئيس إدارة المعاملات المصرفية بقطاع الشركات في البنك العربي-: يشكل إطلاق هذ البرنامج الجديد والذي يعتبر أسلوباً مبتكراً لإقراض الشركات خطوة رائدة تعكس التزام البنك وحرصه على مواكبة التطورات الحاصلة في بيئة الأعمال، وإيماناً من البنك بأهمية الدور الذي يلعبه قطاع الشركات الكبيرة والمتوسطة في دفع عجلة النمو الاقتصادي.وأضاف: نواصل في البنك العربي التركيز على دعم هذا القطاع من خلال تقديم باقة شاملة ومتكاملة من المزايا والخدمات التي تمكنهم من زيادة مبيعاتهم، وتسهيل إدارة سلاسل التوريدات الخاصة بهم، وتحقيق أهدافهم في التوسع والنمو.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي بدأ نشاطه في مصر في العام 1944 ولديه حالياً 45 فرعاً منتشرة في مواقع رئيسية عبر مدن ومحافظات الجمهورية. ويمتلك البنك العربي واحدةً من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تضم أكثر من 600 فرع عبر خمس قارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: