Close ad

وزير النقل: مستعدون للتعاون في رفع كفاءة وتجديد شبكة الطرق الداخلية بتنزانيا | صور

20-2-2024 | 13:02
وزير النقل مستعدون للتعاون في رفع كفاءة وتجديد شبكة الطرق الداخلية بتنزانيا | صور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل مع وزير الأشغال التنزاني لبحث التعاون المشترك
نبيل بدر

التقى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل مع وزير الأشغال التنزاني  لبحث التعاون المشترك.

موضوعات مقترحة

وأكد وزير النقل أهمية التعاون المشترك  في مجال المناطق الصناعية الموجودة على أرض تنزانيا التي تطمح إلى زيادة عدد مصانعها وفي مجال تطوير ميناء دار السلام وخط السكك الحديدية الحالي وكذلك التعاون في إنشاء ميناء جاف ومناطق لوجستية في منطقة كوالا.


وناقش الجانبان أهم طرق ربط المشروعات بعضها بالبعض وهي شبكة الطرق الداخلية في تنزانيا، بالإضافة إلى الطريق الرئيسية البري الذي يربط مصر بتنزانيا في إطار طريق القاهرة كيب تاون الذي يمر بـ10 دول إفريقية، بداية من أقصى شمال مصر بطول 1158 كم ومنها في جمهورية تنزانيا الاتحادية تقريبا بنفس المسافة.

وأشار الفريق مهندس كامل الوزير إلى قيام مصر حاليا بالعمل على إنهاء أعمال التطوير لتسهيل حركة التنقل والتجارة بين كل الدول الإفريقية.

وأضاف: قطعنا في مصر شوطا كبيرا في تطوير الطرق، ووزارة  النقل المصرية على أتم الاستعداد للتعاون مع وزارة الأشغال التنزانية في رفع كفاءة وتجديد شبكة الطرق الداخلية بتنزانيا على مراحل، بخاصة الطرق التي تخدم المناطق الصناعية والمناطق  اللوجستية، بالإضافة إلى التعاون في تطوير القطاع التنزاني بطريق القاهرة كيب تاون.

وفي نهاية اللقاء، تقدم الوزير بالشكر على الاستقبال الحافل والاستضافة الكريمة، مؤكدا دعوة وزير الأشغال التنزاني ورؤساء الهيئات التابعة لزيارة جمهورية مصر العربية والاطلاع على كل ما هو جديد، وأن كل ما تحتاجه تنزانيا موجود داخل مصر، كما توجه الوزير بالشكر للحكومة التنزانية والشعب التنزاني الشقيق.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة