Close ad

الضرائب: الانتهاء من المنازعات الضريبية للممولين الذين يصل حجم أعمالهم حتى 10 ملايين جنيه قبل يونيو

20-2-2024 | 10:16
الضرائب الانتهاء من المنازعات الضريبية للممولين الذين يصل حجم أعمالهم حتى  ملايين جنيه قبل يونيوالضرائب
محمد محروس

قالت رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن السياسة الضريبية أحد أهم عوامل جذب الاستثمار فى مصر، لذلك عملت الحكومة خلال السنوات الماضية على تطوير المنظومة الضريبة، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات التى تستهدف تحفيز بيئة الاستثمار، وتبسيط الإجراءات ودمج الاقتصاد غير الرسمى بالمنظومة الرسمية للوصول إلى العدالة الضريبية. 

موضوعات مقترحة

لفتت إلى أنه خلال تنفيذ خطط التطوير والميكنة، تبنت مصلحة الضرائب المصرية فكرًا جديدًا بتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال ودوائر الاستثمار؛ لتبادل الرؤى من أجل تحفيز بيئة الاستثمار، باعتبارهم شركاء رئيسيين في نجاح تنفيذ مشروعات التطوير والميكنة.

وقالت إن مصلحة الضرائب ترحب بتلبية أى دعوة لها لعقد لقاءات مع مختلف مؤسسات المجتمع الضريبي والمدني،  كما أنها تبذل جهودًا مستمرة لتوعية الممولين وتقديم الدعم الفنى،  لهم سواء من خلال ندوات الأون لاين اليومية التي تقوم بتنظيمها وحدة الإعلام بالمصلحة، أو من خلال الرد على الاستفسارات والتساؤلات عن  طريق مركز الاتصالات المتكامل على رقم ١٦٣٩٥. 

وكشفت استطاع المركز التواصل والتفاعل مع جميع أطياف المجتمع الضريبي، و تقديم المعلومة الصحيحة لهم، مما ترك أثرًا واضحًا في المساهمة بشكل كبير في مساعدة الممولين وتقديم الدعم لهم خصوصًا في ظل مشروعات التطوير المتنوعة التي تشهدها المصلحة، ومنها تطبيق المنظومات الإلكترونية مثل منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة ، والفاتورة الالكترونية، والإيصال الالكتروني، ومنظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الاجور والمرتبات وغيرها ، مؤكدة  على دور كلا من وحدة الإعلام  ومركز الاتصالات في نجاح المصلحة في تطبيق هذه المنظومات الإلكترونية.

كما أكدت تكثيف جهود المصلحة من أجل  تنفيذ توجيهات وزير المالية بضرورة الانتهاء قبل نهاية يونيو المقبل من المنازعات الضريبية للممولين الذين يصل حجم أعمالهم حتى ١٠ ملايين  جنيه، تطبيقا  للمادة الثالثة من القانون ٣٠ لسنة ٢٠٢٣. 

ولفتت إلى أنه تم عمل حصر للملفات التي يبلغ حجم أعمالها ١٠ ملايين جنيه فأقل بمختلف المأموريات الضريبية للعمل عليها وفق خطة موضوعة، مضيفة أنه يتم عمل  متابعة مستمرة لتطبيق هذه المادة على الملفات الضريبية محل المنازعات بمختلف المأموريات الضريبية ومتابعة عدد الملفات التي تم الانتهاء منها أسبوعيًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: