Close ad

تنفيذ إستراتيجية خفض الانبعاثات وبناء القدرات البشرية بين قطاع البترول المصري و«بيكرهيوز» العالمية

19-2-2024 | 19:28
تنفيذ إستراتيجية خفض الانبعاثات وبناء القدرات البشرية بين قطاع البترول المصري و;بيكرهيوز; العالمية جانب من اللقاء
يوسف جابر

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع لورينزو سيمونيللي الرئيس التنفيذي لشركة بيكرهيوز العالمية،  والوفد المرافق، توسيع نطاق التعاون المشترك بين قطاع البترول و الشركة العالمية، وذلك على هامش مؤتمر ايجيبس2024.

موضوعات مقترحة

وأكد الوزير خلال اللقاء أن بيكرهيوز العالمية شريك مهم لمصر، مؤكدا حرص القطاع علي التعاون مع كبري الشركات العالمية لتنفيذ إستراتيجية خفض الانبعاثات وبناء القدرات البشرية. 

وخلال اللقاء تم استعراض مجالات التعاون المقترحة للاستفادة من خبرات الشركة والتطبيقات التكنولوجية الحديثة في خفض الانبعاثات من تسهيلات إنتاج قطاع البترول والغاز في مصر وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة بها والتي تأتي تنفيذا لمحاور إستراتيجية قطاع البترول لإزالة الكربون.

كما تطرق اللقاء الي تعزيز التعاون في تنفيذ برنامج تأهيل الكوادر الشابة والمتوسطة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الشركات العالمية حيث استعرض وفد بيكرهيوز العالمية خطتها لتدريب مجموعة جديدة من الكوادر الشابة ضمن البرنامج اسهاما في عمليات التطوير والتحديث وبناء القدرات البشرية التي ينفذها قطاع البترول، وأعرب الوزير عن ترحيبه بمجهودات الشركة في هذا الصدد مؤكدا أن بناء القدرات البشرية ورفع كفاءتها  يضمن تحقيق أهداف الصناعة البترولية في مصر .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: