Close ad

تيسيرات غير مسبوقة للمستثمرين بمجمع حوش عيسى.. 1300 جنيه فقط إيجار الوحدة الصناعية الشهري

19-2-2024 | 12:32
تيسيرات غير مسبوقة للمستثمرين بمجمع حوش عيسى  جنيه فقط إيجار الوحدة الصناعية الشهريندوة التنمية الصناعية للترويج لمجمع حوش عيسى الصناعي
ولاء مرسي

نظمت هيئة التنمية الصناعية ندوة ترويجية للمجمع الصناعي حوش عيسى في جامعة دمنهور،"محور تنموي جديد بالبحيرة"، دعمًا لفكر ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعات وتماشيًا مع إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة الرامية إلى تعزيز الفكر الصناعي بالمجتمع المصري.

موضوعات مقترحة

 نظم الندوة فريق عمل من قبل هيئة التنمية الصناعية برئاسة خالد عز الرجال "رئيس الإدارة المركزية للتخصيص ومتابعه الأراضي والوحدات الصناعية" وبالتنسيق مع محافظة البحيرة.

جاءت الندوة في ضوء التعاون والتنسيق بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية وجامعة دمنهور، وفي إطار الفعاليات الترويجية المستمرة بنطاق محافظة البحيرة للتعريف بطرح المجمع الصناعي الجديد بحوش عيسى.

حضر الندوة أ.د.  منى السيد مبروك "نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة"، أ.د. أمل محمد بيومي "عميد كلية التربية"، ومدحت محمد شومان "مدير عام الائتمان بالبنك الأهلى بفرع دمنهور"، ومجموعة من الأساتذة الجامعيين بالكليات العلمية والتطبيقية المتنوعة، ومجموعة من طلاب الفرق الثالثة والرابعة بكليات الجامعة المختلفة، ومجموعة من المستثمرين بالقطاع الصناعى، وعدد من المهتمين بالشأن الصناعى فى المحافظة. 

واستعرض فريق عمل الهيئة خلال الندوة أهمية المجمعات الصناعية في دعم ريادة الأعمال، ودورها فى تحقيق التنمية الصناعية المستهدفة بجمهورية مصر العربية، وأهم مميزات المجمع الصناعى الجديد، والقطاعات والأنشطة المستهدف تخصيص الوحدات الإنتاجية لها للمساهمة فى توطينها وتعميقها بنطاق بمحافظة البحيرة، بالإضافة إلى الرد على مجموعة من الاستفسارات المتنوعة من قبل الحضور فيما يخص الشأن الصناعى، وكذا المجمع الصناعى الجديد بحوش عيسى.

كما تم استعراض أهم الحوافز والتيسيرات المخصصة  المستثمرين الراغبين في الانضمام لهذا الصرح الصناعي الجديد، ومن أهمها: طرح الوحدات بنظامي التمليك أو الإيجار، وتأجيل تحصيل إيجار الوحدات لما بعد ٩ أشهر من تاريخ استلام الوحدة، إضافة إلى الاستفادة من الحصول على تمويل منخفض الفائدة (٥% متناقصة) لتملك الوحدة وبتسهيلات تصل إلى ١٠٠% من قيمة الوحدة ومن خلال عدة بنوك تم توقيع بروتوكولات تعاون معها فى هذا الشأن، وتحديد القيمة الإيجارية للوحدة الصناعية بالمجمع 1300 جنيه شهريا شاملة مصاريف صيانة المرافق والخدمات العامة للمجمع.

كما قامت الهيئة  بإلغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات وتكاليف تقديم العروض، مع تخفيض سعر كراسة الشروط، وسمحت بحصول المستثمر على أكثر من وحدة لاستيعاب نشاطه الصناعي وبدون حد أقصى من الوحدات.

كما وفرت الهيئة  الاستفادة من دعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فيما يخص التسهيلات التمويلية لتوفير الماكينات وخطوط ومستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى الاستفادة من مجموعة متميزة أخرى من الخدمات غير المالية. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة