Close ad

أسعار الذهب عالميًا.. تراجع الأوقية خلال تعاملات الأسبوع الماضي

17-2-2024 | 13:57
أسعار الذهب عالميًا تراجع الأوقية خلال تعاملات الأسبوع الماضيالذهب
وكالات الأنباء

تكبد الذهب خسائر للأسبوع الثاني على التوالي، رغم تسجيله مكاسب في آخر جلسات الأسبوع الماضي، بعد أن أدت بيانات التضخم الساخنة إلى تهدئة توقعات خفض مبكر لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

موضوعات مقترحة

وعكست أسعار العقود الآجلة للذهب، مسارها نحو الصعود عند تسوية أمس الجمعة، بنسبة 0.5% أو 10.6 دولار لتصل الأونصة إلى 2025.5 دولار، بعد أن تراجعت إلى 2006.6 دولار، لتقلص خسائر المعدن الأصفر منذ بداية الأسبوع عند 0.7%.

وقال إيفريت ميلمان، كبير محللي السوق في جينزفيل كوينز، إنه نظرًا لأنه من غير المرجح أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس، فمن المحتمل أن يواجه الذهب صعوبات في الارتفاع.

وأضاف أن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة قوي إلى حد ما، مما يشير إلى ارتفاع التضخم، وهو ما يمثل رياحًا معاكسة للذهب متوقعًا أن تنخفض أسعار الذهب بشكل أكبر إلى مستوى 1960 دولارًا.

وتراجع المستثمرون عن توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة الأمريكية من مارس إلى يونيو، وتسعر الأسواق حاليًا فرصة بنسبة 73% للخفض في يونيو، وفقًا لأداة مراقبة الاحتياطي الفيدرالي من CME.

وعلى الرغم من الهبوط العالمي للذهب خلال الأسبوع الماضي، شهدت أسعار الذهب الفعلي في الهند ارتفاعًا ملحوظًا. وصلت علاوات الذهب في الهند إلى أعلى مستويات لها في أكثر من أربعة أشهر مع تحسن الطلب، حيث قام صاغة المجوهرات بتخزين المخزون استعدادًا لموسم الزفاف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة